فوائد الزيوت للبشرة

أهمية زيت الزيتون للجسم

زيت الزيتون للجسم ، خلال الآونة الأخيرة ظهر الكثير من السيدات اللاتي ينصحن أخريات بضرورة العودة للطبيعة مرة أخرى، واستخدام وصفات طبيعية للعناية بالجسم والشعر وغير ذلك من خلال الاعتماد على خير الطبيعة، وكان على رأس تلك الوصفات استخدام زيت الزيتون للجسم ، فباتت الأسئلة المعتادة تتكرر باستمرار ماذا يفعل زيت الزيتون للجسم؟، وفي نضارة سوف يكون حديثنا اليوم عنه.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهينة

----------

مما يتكون زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مادة الكلورفيك المسئولة عن تلوين النباتات بالأخضر، وكذلك الفيتامينات والأحماض، التي تستخدم على قتل خلايا الشيخوخة بالحسم، لذلك ينصح الأطباء باستخدام زيت الزيتون للجسم باستمرار للقضاء على شيخوخة خلايا الجسم ومن ثم شيخوخة سطح الجلد نفسه. كما يستخدم زيت الزيتون للجسم من خلال التدليك المباشر لسطح الجلد في حالات وجود طبقات صفراء فوق الجلد للمدخين، أو الذين يعانون من برودة شديدة في أطرافهم في فصل الشتاء فتمنع وصول الدم إلى الاطراف مما يضفي عليها اللون الأصفر، فضلا عن فاعليته الشديدة في القضاء على شحوب الجسم والوجه.

أيضا يستخدم زيت الزيتون للجسم عن طريق التدليك في الحالات الآتية: –

  • خفض درجة حرارة الجسم في حالات السخونة الشديدة كونه يعادل درجة حرارة الجسم بالضبط.
  • تنظيف مسام الجلد لأنه ينجح في التسلل إلى مسام الجلد، خاصة إذا كان دافئا وتنظيفها باستمرار. ففي حالة استخدام زيت الزيتون يوميا ستحصلين على بشرة نظيفة 100%.
  • تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدماء دون عائق إلى الجلد.
  • الوقاية من علامة السلوليت، دهن الجسم بشكل يومي بزيت الزيتون يقلل من وجود آثار السلوليت في الجسم بشكل كبير.
  • الحد من انتشار التجاعيد في الجسم، والخطوط الناتجة عن تقدم العمر.

نُرشح لكم: فوائد زيت الزيتون للبشرة

استخدام زيت الزيتون للجسم من خلال تناوله بالفم

  • بعض الدراسات أثبتت أن الجسم في حاجة كبيرة لاستخدام زيت الزيتون، وتناوله خاصة على معدة فارغة، وقبل تناول الطعام بساعات قليلة، وفي خلال 7 أيام ستجد الفرق لا محالة في جسدك وجهازك الهضمي، ولأن زيت الزيتون يتميز بكونه لاذع الطعم إلى حد كبير، ينصح الأطباء بعصر نصف ليمونة عليه، وتناول ملعقة منه،وإليك فائدة الفوائد التي تعود من استخدام زيت الزيتون للجسم عن طريق الشرب.
  • تقليل حالة انتفاخ البطن فهو يحتوي على 30 مادة تعمل على تقليل مضادات الأكسدة، وزيادة الكريسترول الجيد في الجسم وخفض الضار.
  • الحصول على بشرة أفضل
  • تقليل الوزن، من خلال شرب ربع كوب منه قبل النوم يعمل على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.
  • تحسين صحة المرارة، والتقليل من خطر الإصابة بحصوات المرارة، فزيت الزيتون، يزيد من العصارات البنكرياسية التي تفتت الدهون بشكل أسرع.
  • التغلب على مشكلات القولون والتي يتسبب في آلام البطن والشعور الدائم بعدم الارتياح، فهو يستخدم كمضاد للأكسدة لتخليص الجسم من السموم الضارة فيحد من زيادة احتمالية الإصابة به، خاصة مع تقدم العمر وزيادة احتمالية الإصابة بسرطان القولون.

تعرفي أيضًا على: ماسكات تفتيح البشرة

استخدام زيت الزيتون عند الأطفال

يساعد زيت الزيتون في الحد من الحركة المفرطة لدى الأطفال، من خلال دهن الجسم كله به قبل النوم مباشرة، كما يستخدم للأطفال في حالات الإصابة المستمرة بالصداع الناتجة عن وجود بؤرة كهربائية بالمخ تنتج عن نقص أو زيادة الأكسجين في الجسم أثناء الولادة، والتي تزداد وتتحول غلى نوبات دورية إذا لم يتم الفحص المبدأ واكتشاف المرض في أيامه الأولى، فضلا عن أنه يقضي على الحمى عند الأطفال وحالات السخونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

----------
زر الذهاب إلى الأعلى