طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر بالخطوات

ازالة شعر الوجه بالليزر ، العلاج بالليزر يعتمد بشكل أساسي على استخدام الضوء المركز، حيث أنه يعتمد على تضخيم الضوء من خلال عملية تحفيز انبعاث الإشعاع ثم تركيزه داخل حزمة شديدة وقوية، وتستخدم أشعة الليزر بشكل كبير في المجالات الطبية، حيث أنها تسمح للأطباء والجراحين بالعمل على أعلى مستوى من الكفاءة والدقة، كما تتميز بأنها تسمح لأقل تلف ممكن للأنسجة المحيطة، لذلك فإن العلاج بالليزر خاصة ازالة شعر الوجه بالليزر يعد من أفضل الطرق الآمنة التي تستخدم خلال وقتنا الحالي، وهذا سيكون حديث موضوعنا اليوم في نضارة

اقرئي أيضا: أفضل 8 ماسكات للبشرة الدهنية تعرفي عليها الآن

كيف يتم ازالة شعر الوجه بالليزر

الليزر هو عبارة عن نبضات ضوئية تتميز بتركيزها العالي وشدتها وقلة تشتتها مما يجعله ذلك مناسب للعديد من الاستخدامات التجميلية والطبية، حيث يعتمد الليزر المستخدم لإزالة شعر الوجه على تسليط شعاع من الليزر في شكل نبضات يتم تركيزها على بشرة الوجه، حيث يمر شعاع الليزر من خلال طبقات الجلد من أجل استهداف بصيلات الشعر، كما تقوم الصبغة الموجودة داخل بصيلات الشعر بامتصاص الطاقة الخارجة من شعاع الليزر، حيث تعمل هذه الحرارة المنبعثة من أشعة الليزر على تكسير وتدمير بصيلات الشعر مما يساعد ذلك على منع نمو شعر الوجه مرة أخرى في المستقبل. 

نٌرشح لكي: فوائد التين الشوكي للبشرة

نصائح ينبغي عليك مراعاتها عند ازالة شعر الوجه بالليزر

يوجد بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها والالتزام بها بشكل جيد عند ازالة شعر الوجه بالليزر، وذلك من أجل

تجنب حدوث العديد من الأضرار الشائعة عند استخدام الليزر، وهذه النصائح هي:

استخدامات الليزر الأخرى

تستخدم أشعة الليزر في العديد من الأمور الخاصة بالمجال الطبي، ومنها

اضرار ازالة شعر الوجه بالليزر

على الرغم من الفوائد العديدة والمتنوعة لاستخدام تقنية أشعة الليزر في إزالة شعر الوجه أو للوجه والجسم عامة، إلا أن استخدام هذه التقنية من الممكن أن تسبب العديد من الأضرار، ومنها:

  • وهذا الضرر يعتمد على عمق المنطقة التي وصلت إليها أشعة الليزر، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يستمر هذا الضرر إلى عدة شهور بجانب تفاقم الخلايا الجلدية في العديد من الأحيان. 
  • استخدام تقنية الليزر من الممكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب، كما أن استخدام الضمادات والكريمات بعد إجراء هذه التقنية من الممكن أن يسبب تفاقم الوجه. 
  • من الممكن أن تسبب أشعة الليزر عدوى فيروسية أو بكتيرية أو فطرية في البشرة. 
  • من الممكن أن يسبب الليزر المقشر تغير في لون البشرة، حيث تعد هذه الظاهرة هي الظاهرة الأكثر شيوعا لدي العديد من الأشخاص. 
  • من الممكن أن تسبب أشعة الليزر ظهور الندوب على بشرة الوجه. 
شاهد أيضاً !

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

جميع المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة مجموعة من المعلومات استرشاديه ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية - كما أننا نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز. موافق اقرأ المزيد