صحة الاسنان

اسعار زراعة الاسنان في الوطن العربي

تعتبر زراعة الاسنان هي الحل الأفضل على المدى البعيد، حيث يتم وضع مسمار معدني مصنوع من التيتانيوم في عظم الفك ثم يتم زراعة السن الجديد فوقه، وقد يظن البعض أن عمليات زراعة الاسنان هي شيء مؤلم كما أنها مكلفة للغاية، ولكنهم يتفاجؤن بعد ذلك بأنها تتم بدون وجود أي ألم كما أن أسعارها في الدول العربية أرخص بكثير عند المقارنة بالدول الأوروبية، وخلال هذه المقالة سنقدم لكم في نضارة بالتفصيل اسعار زراعة الاسنان.

اقرأ أيضًا: تجربتي في زراعة الاسنان

----------

مراحل زراعة الاسنان

اسعار زراعة الاسنان في الوطن العربي

تتم عمليات زراعة الأسنان في مصر على عدة مراحل هامة ومتتالية، وتتمثل هذه المراحل في الآتي:

المرحلة الأولى 

يتم في هذه المرحلة وضع الجذور في اللثة والتي عادة ما تكون مصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص، كما يتم أيضا في هذه المرحلة اختيار المكان الأفضل من أجل وضع الغرسات. 

المرحلة الثانية 

تعتبر هذه المرحلة هي مرحلة استشفاء أو بمعني أصح هي عبارة عن فترة زمنية طويلة يتم فيها التحام والتئام الغرسات مع عظام الفك، حيث تستغرق هذه الفترة الزمنية ما يقرب من 4 شهور إلى 6 شهور يتم فيها التئام واندماج معدن التيتانيوم مع عظام الفك حتى يصبح الفك بعد ذلك قابل من أجل زراعة وتركيب الأسنان الجديدة. 

المرحلة الثالثة

تعتبر هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة في عملية زراعة الأسنان، حيث يتم في هذه المرحلة النهائية التركيب النهائي للسن الجديد، كما تستغرق هذه المرحلة عدة جلسات متتالية حتى يتم عمل طبعات مناسبة للفم وتجربتها حتى يتم تركيبها بشكل نهائي بعد ذلك، وبذلك تكون عملية زراعة الأسنان قد تمت بشكل جيد للغاية. 

اسعار زراعة الاسنان

اسعار زراعة الاسنان

تختلف سعر زراعة الاسنان من طبيب إلى طبيب آخر، حيث يظن بعض الأشخاص أن تكلفة زراعة الاسنان من الممكن أن تكون موحدة في جميع الأماكن ولكنها في الواقع تختلف بسبب وجود عدة عوامل مختلفة، وهذه العوامل هي:

  • اسعار زراعه الاسنان تختلف وفقا لاختلاف الخبرات والكفاءات من طبيب إلى طبيب آخر. 
  • تختلف اسعار زراعه الاسنان أيضا باختلاف المعدات والأجهزة الطبية المستخدمة في عمليات زراعة الأسنان والمتوفرة عند كل طبيب أسنان. 
  • تكلفة زراعة الأسنان تعتمد على مدى تحضير وتجهيز عيادة الأسنان بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة. 

وبالتالي والذي يتم استنتاجه من النقاط السابقة هو أن تكلفة زراعة الأسنان تكون مختلفة من طبيب إلى طبيب آخر وتعتبر عمليات زراعة الأسنان هي الأفضل من حيث الجمال والشكل والثبات. 

نصائح هامة يجب إتباعها للعناية بالاسنان بعد زراعتها

اسعار زراعة الاسنان

بعد الإنتهاء تماما من عمليات زراعة الأسنان الجديدة وتركيب الغرسات وبعد أن تعرفنا أيضا على تكلفة زراعة الأسنان في مصر لا يجب عليك أبدا الإهمال في العناية والاهتمام بهذه الغرسات حتى تتمكن من الحفاظ عليها لأطول فترة زمنية ممكنة، ويوجد مجموعة من النصائح الهامة والتي نقدمها لك خلال هذه المقالة حتى تتمكن من الحفاظ على أسنانك المزروعة، وهذه النصائح تتمثل في الآتي :

  • النظافة العامة للفم: حيث تعد النظافة العامة للفم هي أمر ضروري ومهم للغاية حتى تمنع تكوين الأمراض حول الغرسات، وأيضا حتى لا يصبح الفم غير صحي مما يتسبب ذلك في مضاعفة الأمراض داخل الأمعاء. 
  • تناول كميات كبيرة وكافية من الماء: من الضروري والهام الحفاظ على تناول كميات كبيرة وكافية من الماء كل يوم، وذلك حتى تمنع تكاثر البكتيريا في الفم، كما يجب عليك أيضا تجنب تناول الأطعمة ذات السكريات العالية وتناول الفواكه والخضروات بدلا من ذلك، وفي حالة إذا قمت بتناول الوجبات السريعة ينصح بغسل الفم بعد ذلك مباشرة. 
  • الإبتعاد عن التدخين: يعتبر التدخين من أهم الأشياء التي تؤثر تأثير سلبي على الفم، حيث أن المدخنين أصبح لديهم العديد من المخاطر التي تسبب فشل زراعة الأسنان، وذلك بسبب المضاعفات التي تحدث لهم أثناء إجراء عمليات زراعة الأسنان الجراحية، وذلك لأن التدخين يسبب فقدان العظام كما يزيد من نسبة حدوث التهاب غشاء البري بالإضافة إلى العديد من أمراض اللثة الأخرى، وبالتالي فإن التخلص من عادة التدخين السيئة يعد هو مفتاح الحصول على أعلى استفادة من إجراء عمليات زراعة الأسنان. 
  • استخدام فرشاة أسنان جيدة: تعتبر عادة غسل الأسنان باستخدام فرشاة أسنان جيدة بعد تناول كل وجبة غذائية هو أمر في غاية الأهمية، وذلك لأن هذه العادة تعد هي أفضل طريقة من أجل الحفاظ على غرسات الأسنان لفترات زمنية طويلة. 
  • استخدام الخيط لتنظيف الأسنان: هناك العديد من الأشخاص ممن يفضلون استخدام الخيط يوميا من أجل تنظيف الأسنان من البكتيريا والفيروسات والجراثيم وغيرها من مسببات الأمراض العالقة في الأسنان والتي لا تستطيع الفرشاة الوصول إليها. 
  • استشارة الطبيب: يفضل استشارة الطبيب المختص والمعالج لك من أجل التعرف على كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية التي سوف تحتاج إليها في حالة وجود أي مشاكل في الأسنان. 
  • المتابعة الشهرية المنتظمة: من الضروري أيضا الحفاظ على الفحص الشهري وزيارة طبيب الأسنان كل فترة بعد إجراء عملية زراعة الاسنان من أجل منع حدوث أي مرض أو تسوس في الأسنان أو اللثة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

----------
زر الذهاب إلى الأعلى