وصفات للبشرة

خلطة لتبييض الوجه

خلطة لتبييض الوجه ، عادة ما تبحث السيدات عن وصفات طبيعية ليبدو وجههن أكثر نضارة وإشراقا دون اللجوء إلى الوصفات الجاهزة التي قد تضر بشرتهن على المدى البعيد، فيبحثن هنا وهناك عن خلطة لتبييض الوجه، ولأنه هناك العشرات من الخلطات كل حسب طبيعة البشرة ونوعها، في هذا الموضوع في نضارة نقدم لكي خلطة لتبييض الوجه اثبتت فاعليتها بقوة.

اقرأ أيضًا: زيت الزيتون للجسم

خلطة لتبييض الوجه

هناك العديد من وصفات لتفتيح البشرة تخرج علينا بين الحين والآخر، جميعها يعتمد بشكل كبير وشبه كلي على المواد والعناصر الطبيعية الموجودة حولنا وكذلك وصفات تبييض الوجه وجعله أكثر إشراقا ونضارة دون عناء التكلفة الباهظة، وسنقدم لكي عزيزتي القارئة خلطة لتبييض الوجه بطريقة سريعة وفعالة، ولا تكلفك المزيد من الأموال، فالجميع يعلم أن منتجات العنية بالبشرة قد تتجاوز آلاف الجنيهات في بعض الأحيان.

من أهم وصفات تبييض البشرة في وقت قصير والتي أثبتت فاعليتها وفقا للكثير من آراء السيدات اللاتي جربن استخدامها، هي وصفة “الطماطم بمعجون الأسنان” التي تعمل غلى إزالة إسمرار البشرة والقضاء على المناطق الداكنة به، وتعد خلطة لتبييض الوجه زهيدة الثمن مقارنة بالخلطات الأخرى.

ويتم خلالها استخدام ثمرة واحدة من الطماطم وبشرها أو تقطيعها إلى قطع صغيرة جدا، لذلك يفضل استخدام الفتحات الضيقة بالبشرة، ووضعها في طبق صغير، ثم يتم إضافة ملعقة من معجون الأسنان، ويتم تقليبها جيدا لتصبح عجينة متجانسة وممتزجة تماما. ثم يتم غسل البشرة جيدا بالماء الدافئ، ثم توزيع الكمية التي تم خلطها وتوزيعها على البشرة كلها، وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعد غسلها مباشرة ستجدين الفارق وتجدين وجهك اكثر تفتيحا ونضارة.

نُرشح لكم: فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

خلطة عصير الطماطم والكركم

وتعد خلطة لتبييض الوجه فعالة وبسيطة لا تكلفك عناء البحث عن المكونات وخالية تماما من المواد الكيماوية، فالكركم يساعد على تفتيح الوجه وإزالة الحبوب والبثور به، وكذلك الطماطم تساعد على حماية الوجه من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، و طريقة وضعه على الوجه سهلة جدا، حيث يتم مزج عصير الطماطم مع الكركم في إناء ثم توزيعه على الوجه وتركه عدة دقائق، وحينما تجدينه قد جف على وجهك، قومي بغسله جيدا بالماء الدافئ.

استخدام الخيار على الوجه

ويعد الخيار من أهم وصفات تبييض الوجه، حيث أنه يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على تنعيم البشرة وتفتيحها والحفاظ على نضارتها، ويستخدم من خلال تحويله إلى ما يشبه العصير عن طريق هرسه جيدا واستخدامه كماسك للوجه لعدة دقائق.

خلطة العسل مع عصير الليمون واللبن

هذا المكون يفتح البشرة بصورة أكثر سرعة من غيره فهو يجعل شكل البشرة نضر ومشرق لمدة طويلة لذلك يعد أفضل خلصة لتبييض الوجه، ويتم استخدامه من خلال إحضار ملعقة صغيرة من عصيرة الليمون ومثلها من العسل وملعقة من اللبن ومزجهم معا حتى يتم التجانس، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه، ويفضل أن تتركينه لمدة تتجاوز الـ 20 دقيقة حتى تثبت فاعليته وتظل مدة أطول.

تعرفي أيضًا على: فوائد زيت الزيتون للبشرة

استخدام قشر البرتقال لتبييض الوجه:

من المعروف أن قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C بكميات كبيرة جدا، لذلك هو يساعد البشرة على التخلص من الجذور السوداء وتفتيح البشرة بشكل فعال، وإذا كان بالوجه أثر للحروق يقضي عليها، ويمكن استخدام بودرة خشب الصندل أيضا معها.

حيث يتم تجفيف قشر البرتقال في الشمس حتى يصبح هشا تماما، ثم طحنه جيدا وخلطه مع خشب الصندل، ثم يعجن بالماء الدافئ، وتركه على الوجه مدة طويلة حتى يجف ثم غسله بالماء الدافئ أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى