زيت جوز الهند للوجه لعلاج التهابات الوجه

زيت جوز الهند للوجه ، وبعد عملية استخراجه مباشرة يكون مليئ بالمواد الدهنية المفيدة والتي تعزز صحة البشرة فهي أحماض دهنية مفيدة جدا وتعمل لى تقليل الكرليسترول بالبشرة، لذلك الكثير من السيدات يستخدمن زيت جوز الهند للبشرة لترطيبه وتنعيمه، وسنقدم لكي من خلال هذا الموضوع  في نضارة فوائد زيت جوز الهند للوجه.

اقرأ أيضًا: مزيل عرق طبيعي بالليمون

استخدامات زيت جوز الهند للوجه

تتعدد وتتنوع مشكلات البشرة التي تواجهها عادة الكثير من السيدات، ولأن الكريمات والماسكات التي يتم شراؤها من الصيدليات ومراكز التجميل تكون تكلفتها مرتفعة وبنسبة كبيرة لا تؤدي الغرض المطلوب والنتائج المرجوة، سنقدم لكي هنا فوائد استخدام زيت جوز الهند للوجه، وفي أي حالات يمكن استخدامه.

يعالج زيت جوز الهند إلتهابات البشرة

هناك العديد من الحالات التي تصاب فيها البشرة بالإلتهابات الشديدة والتي قد تكون في بعض الأحيان التهابات مزمنة كالصدفية أو ما تعرف بالإكزيما. وفي هذه الحالة تعمل مضادات الأكسدة المتواجدة في زيت جوز الهند على محاربة ما يعرف بالجذور الحرة التي قد تكون سببا رئيسيا في الإصابة بالإلتهابات الشديدة للوجه.

نُرشح لكم: غسول لاروش للبشرة المختلطة

زيت جوز الهند للوجه

معالجة حب الشباب

يمكن استخدام زيت جوز الهند للوجه في حالات الإصابة بحب الشباب في البشرة ذات الطبيعة الدهنية، فهناك بعض الخصائص المضادة للإلتهابات التي تتواجد في زيت جوز الهند، حيث يحتوي على حمض اللوريك الكابريليك و حمض اللينوليك، الذين يساعدون في مواجهة الالتهابات والبكتريا الضارة التي تسد مسام البشرة فتؤدي إلى الإصابة بحب الشباب بأشكاله المختلفة، حيث أن حمض “اللوريك” المتواجد في زيت جوز الهند يعمل على التخلص من البكتريا المسببة لظهور حب الشباب.

ولكي تتخلصي بشكل أسرع من حب الشباب عليكي أن تضعي زيت جوز الهند مباشرة على الأماكن المصابة بحب الشباب دون وضع مياه أو أي إضافات أخرى.

يعالج زيت جوز الهند جفاف الوجه

في فصل الشتاء عادة ما تجف البشرة إلى حد كبير، وفي حالة البشرة الجافة قد يتسبب ذلك في وجود بعض التشققات أو الجروح الخفيفة التي تسببها شدة جفاف البشرة، ولكن استخدام زيت جوز الهند للوجه، يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة ويواجه الالتهابات التي تصيبها بسبب الجفاف الشديد.

كما أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند كحاجز قوي يمنع دخول البكتريا المسببة لجفاف البشرة إلى مسام الجلد، فيتركها رطبة وخالية من الجفاف، كما أن الطفح الجلدي والحكة اللذين يمكن أن يسببهما جفاف البشرة، إذا تم استخدامه لفترة معينة ستتمتعي ببشرة رطبة طوال الوقت وناعمة كالحرير.

تعرفي أيضًا على: علاج المسام الواسعة في الوجه

طرق مختلفة لاستخدام زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند مقشر طبيعي للوجه

يمكن أن يستخدم زيت جوز الهند للوجه مع إضافة القليل من السكر عليه، في تقشير البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة تماما، ما عليك إلا مزجهما معا، وتدليك البشرة بهمها بشكل دائري وتركهما مدة قصيرة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

استخدام زيت جوز الهند كغسول للبشرة

تتعدد أنواع غسول الوجه الذي يتم شراؤه من الصيدلية، وإذا كنت تبحثين عن المزيد من النضارة والنعومة والتألق لبشرتك، يمكنك أن تضيفي القليل من زيت جوز الهمد الخام على غسول بشرتك اليومي، وغسل الوجه بهما كل يوم في الصباح والمساء.

استخدمي زيت جوز الهند الخام في علاج جروح الوجه

إذا كنتي تعانين من وجود آثار لجروح معينة في وجهك أو حروق تعود لفترة زمنية طويلة، فقد اثبتت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند يعمل على زيادة الكولاجين في البشرة مما يساهم في الإسراع في التئام الجروح.

عرض خاص لأصدقائنا في موقع نضارة!

يمكنك شراء كافة منتجات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية والنظافة الشخصية بخصومات تتراوح بين 10% إلى 30% من خلال موقع باث اند بودي وركس.

تسوقي اونلاين وستصلك المنتجات حتى باب بيتك، منتجات أصلية فقط ومضمونة من أفضل علامة تجارية يحبها النساء ويثق بها!

طريقة الحصول على أي منتج والإستفادة من الخصم

يمكنك الحصول على الخصم بطريقتين:

  • قومي بنسخ الكود التالي واستخدميه في صفحة الدفع في المكان المخصص:

FOX1

  • أو من خلال الدخول عبر هذا الرابط والاستمتاع بالخصم مباشرة بدون الكود:

إذا كان لديكي أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك.

شاهد أيضاً !

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

جميع المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة مجموعة من المعلومات استرشاديه ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية - كما أننا نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز. موافق اقرأ المزيد