صابونة الكبريت تعرف على فوائدها للبشرة وموانع إستخدامها

صابونة الكبريت ، منذ آلاف السنوات يستخدم الصابون في التطهير والتعقيم والطهارة وتنظيف للجسم كله بشكل عام، وإذا تطرقنا للحديث عن الصابون الطبي بشكل خاص والذي يستخدم في علاج البشرة من الأمراض المختلفة ويحافظ على سلامتها، يكون على رأسه صابونة الكبريت، التي تتكون في الأساس من مادة الكبريت، ويستخدم في كثير من المهام سيتم تقديمها بشكل أكثر تفصيلا خلال هذا الموضوع في نضارة.

اقرأ أيضًا: افضل صن بلوك للأطفال

مما تتكون صابونة الكبريت

يدخل الكبريت في صناعة العشرات من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، والكريمات الخاصة بالترطيب والغسول وغير ذلك من المكونات، وتتم صناعة صابونة الكبريت من خلال تركيز حوالي 10% من الكبريت، أما التركيز المتبقي وهو 90% فيتكون من المعطرات الضرورية التي تغطي على رائحة الكبريت الكريهة جدا والتي لا يمكن ان تتحملها الأنف، فإذا تم وضع هذا الخليط معا في قالب واحد صغير، يتم القضاء على مشكلات البشرة خاصة البشرة الدهنية، وقتل البكتريا والطفيليات وإعادة توازن إفراز الغدد الدهنية.

فوائد صابونة الكبريت

استخدام صابون الكبريت يعود بالنفع والفوائد الكثيرة على البشرة والجسم بشكل عام، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي :-

تعالج صابونة الكبريت مشكلات حب الشباب

تساعد هذه الصابونة على تقشير وتجفيف الجلد في حالة كانت البشرة دهنية وتفرز زيوت كثيرة مما يجعلها أكثر عرضة للحبوب، فمن أهم خصائص ومميزات تلك الصابونة هي قدرتها في القضاء على حب الشباب نهائيا وفي وقت قصير جدا. كما أنه يعمل على تخفيف إحمرار الجلد والإلتهابات التي عادة ما ترافق حب الشباب.

تعالج الرؤوس اليبضاء

لنستكمل الحديث عن فاعلية وقدرة صابونة الكبريت على علاج حب الشباب، فهي أيضا قاردة على القضاء على الرؤوس البيضاء التي تصاحبه وتملأ الوجه عادة وتتسبب أحيانا في إنسداد المسام في الجلد، ولكن تلك الصابونة تقوم بحماية المسام من الإنسداد وتعمل كمطهر فعال وطبيعي لها، وتترك البشرة نظيفة ومعقمة وتخلو تماما من أية زيوت أو أوساخ

تساعد في علاج الجرب

عندما يتسلل “العث” ‘لى الجلد وهو الطفيل المسئول عن حدوث الجرب في الجلد، يعمل على إحداث طفح جلدي وحكة مستمرين ولا يتوقفان، خاصة الحكة المزعجة التي لا تنتهي، حيث أن صابون الكبريت يعمل على علاج العث والقضاء عليه تماما، ويعالج الإلتهاب المصاحب له، ليس هذا فحسب لكنه ايضا يقوم بتعقيم المنطقة المصابة كلها حتى لا يعود العث إليها مرة أخرى.

نُرشح لكم: فوائد بذرة الكتان للبشرة لبشرة أكثرة إشراقة

صابونة الكبريت

تخفيف ندوب الجلد

عادة ما يعاني المصابون بحب الشباب حتى بعد إختفائه تماما، حيث أنه يترك مكانه ندوبا في كامل الوجه وعلامات مزعجة جدا ولا يتسطيع أي دواء القضا عليها، ولكن مع صابونة الكبريت يمكن القضاء بسهولة على هذا الإزعاج، حيث أن صابونة الكبريت تعمل على الإزالة الكلية للجلد الميت وخلاياه غير الصحية، مما يجعله فعال جدا فيما يتعلق بتخفيف والقضاء على ندوب البشرة الناتجة عن الإصابة بحب الشباب وعلاجه، أو ما يعرف تحديدا بآثار حب الشباب.

تعالج مرض الوردية

الكثير منا لا يعرف ما هو مرض الوردية؛ فالوردية هي مرض جلدي يحمل اللون الأحمر الوردي، يتمثل في ظهور مساحات ممتدة على الوجه وتحديدا الخدود والرقبة والجبين والأنف وغيرهم. ولكن صابون الكبريت يأتي دوره في أنه يساهم في في تخفيف الإحمرار الذي يصاحب مرض الوردية، والبثور التي تأتي نتيجة الطفح الجلدي الذي يسببه هذا المرض، تعمل على قتلها نهائيا.

علاج فعال لإلتهاب الجلد المثي

عندما يصاب الشخص بهذا المرض، فعادة ما تكون أهم أعراضه، ظهور قشور وإحمرار وبعد الدهنيات أو البقع الدهنية الزائدة في المناطق المصابة، لأنه يأتي نتيجة للإصابة ببعض الفطريات. ويعمل صابون الكبريت على قتل هذه الفطريات نهائيا التي تسبب المرض.

تعرف أيضًا على: أفضل كريم تقشير الوجه للرجال لعلاج مشاكل الوجه

صابونة الكبريت

علاج النمش والرؤوس السوداء

ذكرنا في مقدمة موضوعنا قدرة هذا الكبريت وفاعليته في علاج مشكلات البشرة الدهنية التي لا تنتهي، ومن أهم وأعقد تلك المشكلات هي مشكلة النمش أو ظهور الرؤوس السوداء، ولكن صابون الكبريت إذا تم غسل الوجه به بانتظام فإنه يقضي على مشكلة النمش نهائيا في أسابيع قليلة.

مطهر طبيعي للبشرة

ضمن فوائد صابونة الكبريت أنها مطهرة ومعقمة طبيعية للبشرة، حيث أنها تساعد على إزالة الزيوت والدهون التي تتراكم على البشرة الدهنية، كما انها تحارب الجراثيم والبكتريا والفيروسات وتقضي تماما على الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.

مقشر طبيعي للبشرة

يعتبر هذا الصابون بمثابة مقشر طبيعي وفعال للبشرة، حيث أنه يقضي تماما على خلايا الجلد الميت ويعيد إحياء الخلايا مرة أخرى، مما يجعلك تحصلين على بشرة بيضاء وصافية ونقية تماما وخالية من أية شوائب.

تفتح المناطق الداكنة

أكبر المشكلات التي قد تواجه المرأة عادة، هي مشكلة المناطق الداكنة في الجسم، خاصة المناطق الحساسة، ولكن إذا تم استعمال هذا الكريم يساعد على تفتيح هذه المناطق وتوحيد لونها في فترة قصيرة جدا، بفضل قدرته في القضاء على الجلد الميت.

علاج الأمراض الجلدية

فهي علاج فعال لأمراض الصدفية والأكزيما والبقع التي تنتج عن الإلتهابات والحكة التي تصاحب هذه الأمراض الجلدية المزمنة، فهي تخفف من حدة هذا التهيج.

تفتيح الكوع والكعبين

تساعد تلك الصابونة الطبية بسيطة التكوين والمعتمدة في الأساس على مادة الكبريت كما ذكرنا، في القضاء على “الكيراتين” وهي المادة المكونة للطبقة البنية الجافة التي تعلو الكوعين والكعبين.

علاج فعال لقشرة الشعر

تعاني الكثير من السيدات من تراكم قشرة الشعر على فروة الرأس، ولكن هذه الصابونة تعمل على تخفيف القشرة ومنع تراكهما فوق بصيلات الشعر.

نُرشح لكم: زيت اللوز المر للهالات

صابونة الكبريت

تفتيح الأماكن الحساسة في الجسم

عادة ما تكون هذه المناطق اكثر عرضة للإسمرار والتحول إلى لون آخر مغاير للون الجلد، ولكن صابونة الكبريت تقلل من هذا الإسمرار وتزيله بتكرار الاستخدام.

  • سنفرة البشرة

إذا كنتي تبحثين طوال الوقت عن كريمات وماسكات لسنفرة البشرة، وعادة ما تدفعين فيها مبالغ كبيرة، فإن صابونة الكبريت تساعد على تقشير وسنفرة البشرة بأقل الإمكانيات.

تحذيرات عند استخدامها :-

  • لا ينصح باستخدام صابونة الكبريت في حالة ما غذا كانت البشرة حساسة تجاه العناصر المكونة لهذه الصابونة.
  • يتستخدم هذه الصابونة استخداما خارجيا فقط، ولكن في حالة لامست الأنف أو الفم أو العين، يجب سرعة شطفهم بالماء جيدا لمدة ربع ساعة متواصلة.
  • عدم الإفراط في استخدامها لفترة كبيرة لأنها تسبب تلف أنسجة الجلد إذا تم استخدامها دون حذر.
  • لا يجب أن توضع في مناطق مصابة بجروح او حروق في البشرة، وعدم غسل تلك الجروح بها لانها قد تتسبب في تهيجها وإلتهابها.
  • بما أن المكون الرئيسي لهذه الصابونة هو الكبريت، فهي تحترق بسرعة وقابلة للاشتعال لذلك يجب أن يتم وضعها بعيدا عن النار ويجب التعامل معها بحيطة وحذر.
  • قد تتسبب في حدوث رائحة كريهة للجلد، لأن الكبريت كما ذكرنا رائحته نفاذة فيمكن استخدتم كريمات معطرة بعد استخدامها.
  • يمكن أن تسبب جفاف البشرة المفرط، خاصة إذا كنتي من صاحبات البشرة الجافة بالأساس، لذلك ينصح باستخدامها في حالة البشرة الدهنية فقط.

عرض خاص لأصدقائنا في موقع نضارة!

يمكنك شراء كافة منتجات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية والنظافة الشخصية بخصومات تتراوح بين 10% إلى 30% من خلال موقع باث اند بودي وركس.

تسوقي اونلاين وستصلك المنتجات حتى باب بيتك، منتجات أصلية فقط ومضمونة من أفضل علامة تجارية يحبها النساء ويثق بها!

طريقة الحصول على أي منتج والإستفادة من الخصم

يمكنك الحصول على الخصم بطريقتين:

  • قومي بنسخ الكود التالي واستخدميه في صفحة الدفع في المكان المخصص:

FOX1

  • أو من خلال الدخول عبر هذا الرابط والاستمتاع بالخصم مباشرة بدون الكود:

إذا كان لديك أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك.

شاهد أيضاً !

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

جميع المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة مجموعة من المعلومات استرشاديه ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية - كما أننا نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز. موافق اقرأ المزيد