الشعر

كيفية علاج تساقط الشعر من الصيدلية

علاج تساقط الشعر من الصيدلية ، أصبحت مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها العديد من السيدات والفتيات، ويرجع السبب الأساسي في هذه المشكلة هو التعرض المستمر لأشعة الشمس، والتلوث البيئي، وقلة الترطيب، وقلة التغذية الصحية، فكل هذه الأسباب تعد من العوامل الأساسية وراء مشكلة تساقط الشعر، لذلك فإن هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والعناية من أجل الحصول على حل فعال ومثالي لعلاج مشكلة تساقط الشعر بأنواعها، لذلك نقدم لكم في نضارة من خلال هذا الموضوع كل ما يخص علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء وأيضا طرق علاج تساقط الشعر من الصيدلية.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم 6 وصفات ترطيب الشعر الجاف بسرعة

----------

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر

  • تمر الشعرة بدورة حياة كاملة تتكون من 3 مراحل، أول هذه المراحل هي مرحلة الوجود، ثم مرحلة النمو، ثم مرحلة سقوط الشعر، وذلك حتى تفسح المكان لشعرة أخري غيرها من أجل أن تمر بدورة حياة أخري.
  • تعد المرحلة الأولى من مراحل نمو الشعر وهي مرحلة الوجود، فمن خلالها تخرج الشعرة حيث تنتجها البصيلة، وعندما تخرج الشعرة إلى الوجود تبدأ مرحلة النمو وتستمر هذه المرحلة عدة أعوام حيث تنجح الشعرة خلالها أن تزداد 1 سم لكل شهر، ويعد هذا هو المعدل الطبيعي لنمو الشعرة.
  • تحتوي الرأس على خصلات شعر تتراوح ما بين 100 ألف إلى 500 ألف شعرة.
  • معدل تساقط الشعر الطبيعي يبلغ حوالي 10 شعرة كل يوم أو أكثر بقليل.

علاج تساقط الشعر من الصيدلية

ما هي أسباب تساقط الشعر

عندما تلاحظ زيادة تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي خلال اليوم، فأنت في هذه الحالة تعاني من مشكلة تساقط الشعر، والتي ستبدأ هذه المشكلة في الزيادة إذا لم تبحث لها عن علاج في أسرع وقت ممكن، وتعد أسباب تساقط الشعر هي:

  • نقص الترطيب والعناية: يتعرض الشعر بشكل يومي ومستمر إلى درجات الحرارة المرتفعة والظروف البيئية المحيطة سواء كانت الرطوبة أو الجفاف، كما يتعرض أيضا إلى نقص التغذية الصحية، وأشعة الشمس الضارة، الشوائب الموجودة في الماء أو الهواء، لذلك فإن الشعر في حاجة شديدة إلى الترطيب والعناية بشكل منتظم خاصة عندما يكون الشعر جاف.
  • العوامل الوراثية: من الممكن أن يتساقط الشعر عند بلوغ مرحلة عمرية معينة، خاصة عندما يكون هناك تاريخ مرضي وراثي في العائلة يتعلق بالصلع.
  • التغيرات الهرمونية: تغير وخلل هرمونات الجسم تعد من أكبر العوامل الأساسية المسببة لتساقط الشعر، لذلك إذا واجهت تغير هرموني خلال أي فترة عمرية، يجب عليك توقع حدوث تساقط الشعر في هذه الفترة.
  • الصبغات وكريمات فرد الشعر: مع زيادة استخدام كريمات فرد الشعر والصبغات، يزداد معدل تساقط الشعر عن المعدل الطبيعي.
  • التوتر والإجهاد: التوتر العصبي والإجهاد الشديد من أهم العوامل المسببة لتساقط الشعر، حيث يؤدي التوتر والإجهاد إلى حدوث خلل في مستويات الهرمونات وأيضا نقص العناصر الغذائية الضرورية واللازمة لإصلاح تلف وتساقط الشعر.
  • العلاجات والأدوية الطبية: تتسبب بعض العلاجات والأدوية الطبية في حدوث مشكلة تساقط الشعر، لكن أحيانا يعود نمو الشعر إلى معدله الطبيعي عند توقفك عن تناول هذه الأدوية والعلاجات الطبية.

نُرشح لكم: افضل كريم لفرد الشعر من الصيدليه يمكنك تجربتة بأمان

طرق علاج تساقط الشعر من الصيدلية

يوجد العديد من طرق علاج تساقط الشعر والتي تعتمد كل طريقة على نوع الشعر، فعلى سبيل المثال، هناك بعض أنواع الشعر الذي يتوقف تساقطه عن طريق الحق، وآخر يتوقف تساقطه عن طريق الأدوية، وآخر يتوقف تساقطه عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعية، لذلك سنقدم لكم اليوم كافة الطرق المختلفة لعلاج مشاكل تساقط الشعر المتنوعة، وهذه الطرق هي:

علاج تساقط الشعر من الصيدلية

أدوية علاج تساقط الشعر من الصيدلية

يوجد العديد من الأدوية التي تحتوي على كميات مركزة وكبيرة من حاجة الشعر من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي يعجز الشعر عن الحصول عليها من الجسم، مما تساعد هذه الأدوية الشعر على الشفاء واستعادة صحته وقوته مرة أخرى وبالتالي حل مشكلة تساقط الشعر، وتتعدد أنواع كبسولات علاج تساقط الشعر من الصيدلية، وأهمها:

المكملات الغذائية من المعادن والفيتامينات: تعد المكملات الغذائية من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى هي خط العلاج الأول التي لها دور كبير في علاج تساقط الشعر من الصيدلية، ومن أهم هذه المكملات الغذائية هي كبسولات أوميا 3، حيث تحتوي هذه الكبسولات على زيوت السمك والتي يعمل على توفير غذاء قوي ومفيد للجسم كله كما يساعد في تغذية الشعر ونموه، لذلك فإن الحديد يعد هو أفضل علاج لتساقط الشعر.

كبسولات الحديد: يعد معدن الحديد من أهم المعادن الحيوية والمفيدة للجسم، حيث يؤدي نقصه داخل الجسم إلى الإصابة بالأنيميا والتي تؤثر في ضعف وتساقط الشعر بشكل أساسي.

الكافيين: بالرغم من أن الكافيين يسبب تغير لون الشعر كما يجعله داكنا، إلا أنه يساعد في تكسير الإنزيمات التي تسبب مشكلة تساقط الشعر، مما يؤدي ذلك إلى تأخر تساقط الشعر وإعطاء الشعرة فترة حياة أطول.

البيوتين: يعد البيوتين من أهم أدوية لعلاج تساقط الشعر، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة والضرورية لعلاج تساقط الشعر، كما يمتلك البيوتين قدرة كبيرة وفعالة على حل مشكلات تساقط الشعر بأنواعها، والذي غالبا ما يتم استخدامه بشكل موضعي عن طريق وضع نقط قليلة منه على فروة الرأس.

تعرفي أيضًا على: أهم 7 فوائد زيت الصبار لتطويل الشعر

علاج تساقط الشعر طبيعيا

تعد الخلاصات الطبيعية من أهم طرق علاج مشكلات تساقط الشعر، فعلى سبيل المثال، الثوم والبصل، حيث يعد الثوم والبصل من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على نمو وتكثيف الشعر، لذلك فإن العديد من شركات الأدوية قد قامت باستخلاص المواد الطبيعية الفعالة من هذه الخلاصات الطبيعية ثم قامت بمزجها مع مع مستحضرات أخرى ذات رائحة طيبة وحسنة ثم وضعتها في كبسولات أو أقراص من أجل علاج تساقط الشعر من الصيدلية.

يمكنك الآن استخدام إحدى أدوية علاج تساقط الشعر من الصيدلية والتي تمتلك قدرة مضاعفة على علاج الشعر من التساقط، كما تعمل هذه الأدوية الطبية على زيادة نمو الشعر واستعادة كثافته مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

----------
زر الذهاب إلى الأعلى