فوائد الزيوت للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

مع قدوم فصل الشتاء تبدأ معه معاناة البشرة مع الجفاف بسبب احتفاظ الجسم بالرطوبة مدة أكبر مقارنة بالصيف، من الضروري سيدتي أن تطلعي على فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة، وتجعليه رفيقا لك خلال أيام الشتاء، بدلا من المرطبات باهظة الثمن، وفي موضوعنا هذا سنتحدث عن فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة في نضارة.

اقرأ أيضًا: خلطة لتبييض الوجه

----------

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

تتعدد فوائد زيت الزيتون للجلد وتحديدا فوائده للجلد إذا كان متخذ الطابع الجاف في فصل الشتاء، وحتى إن كانت هذه هي طبيعته طوال فصول السنة، ولأن لزيت الزيتون فوائد لا تحصى كونه يحتوي على مضادات الأكسدة وعدد من الزيوت المشبعة، فعليك أن تتبعي هذا الموضوع لتعلمي فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة.

حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامين A  وفيتامين H، وكما ذكرنا سالفا مضادات الأكسدة والتي تعد أهم التركيبات الطبيعية للحفاظ على نضارة البشرة وإزالة الشحوب والبثور منها بشكل نهائي ويعطيها جمالا ورونقا.

نُرشح لكم: أهمية زيت الزيتون للجسم

  • إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف فضمن فوائد زيت الزيتون للجلد، أن فيتاميني A و H، يعملان على الحفاظ على البشرة وتعويضها كافة العناصر الطبيعية التي تنقصها لتبدو ناعمة ونضرة، ويصلح أي تلف قد يصيب البشرة، بمجرد تدليك الوجه به مع بعض الماء الدافئ.
  • أيضا ضمن فوائد زيت الزيتون للبشرة، أنه يعمل على تخليص الوجه من الجلد الميت تماما ونهائيا، وهذا لا يتم باستخدام زيت الزيتون وحده، ولكن عن طريق خلطه بكمية مناسبة من السكر، ومزجهم معا، ثم تدليك الوجه بهما بشكل دائري، لتستمتعي ببشرة نضرة وناعمة ورطبة بالقدر الكافي، وخالية تماما من بقايا الجلد الميت.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  • لا يستخدم زيت الزيتون فقط للبشرة الجافة في منطقة الوجه أو الرقبة فحسب، فيمكن أن تأخذي حمامك به عن طريق وضع كمية من زيت الزيتون وليكن خمس ملاعق على ماء الاستحمام، وغمر الجسم كله بها، وستشعرين بالفارق بعد انتهاء الحمام مباشرة.
  • إذا حرصتي على تدليك بشرتك مرتين في اليوم بزيت الزيتون، وبكمية ليست كثيرة حتى لا تهدري أموالا طائلة في سبيل شرائه، يمكن أن تستخدمي أطراف أصابعك في تدليك سطح الجلد به، وإذا أردتي وضعه على الطعام ستحصلين على النتيجة ذاتها!
  • إذا أردتي أن تقضي على شوائب الجسم وتنظيف البشرة الجافة باستخدام زيت الزيتون عليها، فقومي باتباع بعض الخطوات البسيطة لتحقيق ذلك، من خلال استخدام صفار البيض ويمكن استخدام صفار بيضة واحدة وكمية قليلة من عصير الليمون، ووضع هذه المكونات في إناء واحد لمزجها معا في شكل متجانس حتى تتوازن وتختلط مكونات العجينة معا، ثم يتم توزيعه على الوجه كله واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ويفضل أن تغسليه بالماء الدافئ أفضل من البارد.
  • أيضا من أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة أنه عنصر فعال في القضاء على الشيخوخة ومقاوتها وكذلك التجاعيد التي تنتج بسبب كثرة جفاف البشرة وتشققها على فترات قريبة من حيث أنه يجدد خلايا الجلد الميت التي تلفت بفعل جفاف البشرة، كما أنه يعمل على تكوين طبقة رقيقة فوق الجلد لحمايته من الرطوبة المرتفعة.
  • يمكن أيضا استخدام زيت الزيتون على البشرة الجافة بعد خلطه بملح الطعام، استخدامهما معا لتقشير طبقات الجلد الميتة بفعل الجفاف الذي يكسوها، وذلك من خلال تقليب ملعقتين من زيت الزيتون وكذلك الملح ووضع الخليط على الوجه لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، وينصح الكثيرون أن تكرر تلك الخلطة على الوجه عدة مرات في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

----------
زر الذهاب إلى الأعلى