فوائد الزيوت للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر أهميتة وطريقة إستخدامة

فوائد زيت اللافندر للشعر ، عادة ما يحتاج روتين الشعر اليومي إلى وجود نوع ما من اليزت الطبيعية في العناية بالشعر، نظرا لحاجة الشعر للفوائد الطبيعية التي تتواجد ويتفرد بها هذا الزيت دون غيره، على رأس هذه الزيوت هو زيت اللافندر زي الرائحة الفريدة والجذابة لملايين السيدات، ولتعدد فوائد زيت اللافندر للشعر، أردنا أن نخبرك كيف تستخدميه ومتى وما نتائج ذلك، تعرفي معنا خلال هذا الموضوع على فوائد زيت اللافندر للشعر خلال موقع نضارة

اقرأ أيضًا: فوائد زيت لومير لانبات الشعر وكيفية إستخدامة

----------

فوائد زيت اللافندر للشعر

يستخرج زيت اللافندر من زهرة اللافندر بنفسجية اللون ذات الرائحة العطرية القوية، والذي يستخدم عادة في صناعة العطور ومستحضرات التجميل، واللوشن، فضلا عن أنه خلال السنوات الأخيرة تم إجراء العديد من الدراسات على الفئران والتي تم دهن جسمها كاملا بزيت اللافندر، وتم في خلال أيام قليلة نمو الشعر الكثيف على أجسادها، وهذا أهم ما تطلبه المرأة أن ينمو شعرها بغزارة ودون أن يكلفها ذلك أموالا طائلة. لذلك سنقدم لكي هنا فوائد زيت اللافندر للشعر والوصفات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات الشعر الكثيرة والمتعددة.

استخدام زيت اللافندر في القضاء على القمل

فوائد زيت اللافندر للشعر

أهم ما يميز زيت اللافندر عن غيره من الزيوت الطبيعية المركزة أنه يقضي بشكل نهائي على بيض القُمل، فلا يعود مرة أخرى على الشعر، لذلك بعد علاج فعال لمشكلات القمل التي قد تواجه السيدات والفتيات خاصة في سن صغيرة. ويتم ذلك من خلال وضع كمية من زيت اللافندر على اليد وتوزيعه هلى فروة الرأس وتدليكها بقوة، ثم ترك الزيت على الرأس مدة 20 دقيقة، ويمكنك بعد ذلك غسل شعرك بالشامبو الذي تستخدمينه.

زيت اللافندر يقضي على قشرة الشعر

ضمن فوائج زيت اللافندر للشعر والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير، هي قدرته على القضاء على قشرة الشعر التي تنتج عن إلتهاب فروة الرأس أو طبيعة فروة الرأس الدهنية، وذلك من خلال عدة طرق متخلفة وبإمكانية استخدام زيت طبيعية أخرى معه، وهذه الطرق هي :-

نُرشح لكي: أهم 7 فوائد زيت الصبار لتطويل الشعر

زيت اللافندر وزيت جوز الهند

زيت اللافندر وزيت جوز الهند

  • ويتم ذلك من خلال وضع 8 قطرات من زيت اللافندر المركز مع 8 قطرات مثلها من زيت جوز الهند المركب، ومزجهما معا جيدا حتى يتجانس المكونين معا. ضعي المكون الناتج على يديك وقومي بتدليكه جيدا بأطراف أصابعك حتى يصل الزيت إلى فروة الرأس، واتركيه فترة ثم اغسليه بالشامبو. وحاولي تكرار العملية عدة مرات أسبوعيا.
  • ضعي 15 قطرة من زيت اللافندر مع كمية مثلها من زيت الزيتون أو اللوز الحلو، واخلطيهم معا جيدا، ودفئي الكمية على النار، ثم ضعيها على شعرك ودلكيها جيدا من الجذور، واحرصي بعد ذلك أن تغطي شعرك بغطاء رأس محكم، واتركي الخليط ساعة على الشعر، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.
  • يمكنك صناعة محلول زيت اللافندر والماء في المنزل، من خلال غلي كوب متوسط من زيت اللافندر الممتزج بالماء، وغسل الشعر بهذا الخليط وتركه مدة ربع ساعة، قبل غسل الشعر وستجدين شعر لامعا وبراقا ونظيفا.

تعرفي أيضًا على: أهمية زيت اللوز المر للهالات والتخلص منها نهائيًا

فوائد زيت اللافندر للشعر وعلاج تساقطه

فوائد زيت اللافندر للشعر

أثبتت العديد من الدراسات أن تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر يقضي على أعراض القلق والتوتر التي تصيب المرأة فتسبب تساقط الشعر بغزارة، فهو يحفز عملية تدفق الدماء ويحسن من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس.

يعالج زيت اللافندر أيضا مشكلات إلتهاب فروة الرأس

فهو يقلل من ظاهرة حكة الرأس التي تصاحب التهاب الفروة، كما أنه يعد علاج موضعي وسريع وفقا لدراسات أجريت أكدت قدرته على تلطيف حكة واحمرار فروة الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

----------
زر الذهاب إلى الأعلى