فوائد الزيوت للشعر

فوائد زيت النعناع للوجه لتنقية وصفاء البشرة

فوائد زيت النعناع للوجه ، الاهتمام والعناية بالبشرة تعد من أهم أولويات جميع السيدات، حيث أن البشرة النقية النضرة الخالية من التجاعيد والبثور تعطي المزيد من الشعور بثقة النفس وتزيد من جمال المرأة.

ولذا تبحث المرأة عن أفضل الوسائل التي تعمل على منحها بشرة مشرقة متوهجة، ومن بين الوسائل الفعالة والتي تزيد من جمال البشرة ورونقها الزيوت ونخص بالذكر  زيت النعناع.

----------

حيث يعد من أفضل أنواع الزيوت على الإطلاق لآنه يزيد من جمال البشرة حيث أن فوائد زيت النعناع للوجه كثيرة ومتعددة ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المركبات الهامة والضرورية لتغذية البشرة، حيث أنه يحتوي علي الأحماض والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

وفي تقريرنا التالي في نضارة نحرص على ذكر وتوضيح فوائد زيت النعناع للوجه ولجميع انواع وخاصة الدهنية البشرة الدهنية مع ذكر بعض الوصفات التي تفيد البشرة بشكل فعال وتعطي نتائج مبهرة  فتابعونا.

اقرأ أيضًا: أهمية زيت الزيتون للوجه وحب الشباب

القيمة الغذائية التي يحتوي عليها زيت النعناع

يعد زيت النعناع من الزيوت التي يتميز بفوائده المتعددة نظرا على لاحتوائه علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لجلد الإنسان والتي تقي وتحمي البشرة من إصابتها بالعديد من المشاكل التي تتعرض لها، حيث أن زيت النعاع يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحتاج إليها البشرة ومن أهمها حمض اللينوليك، وحمض اللينولينيك، وحمض الأوليك، وحمض الستياريك.

كما يحتوي كذلك على فيتامين E الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والالتهابات.

كذلك يتميز زيت النعاع باحتوائه على الكثير من الأحماض الأمينية ومنها أوميجا 9، وأوميجا 6.

زيت النعناع من الزيوت التي تتميز بقوة طعمها والذي يفضل المطبخ الجزائري والمغربي استخدامه في الطعام.

فوائد زيت النعناع للوجه

فوائد زيت النعناع للوجه

لا يقتصر فوائد زيت النعناع للوجه فقط ولكن له الكثير والعديد من الفوائد لمعظم المشاكل الجلدية وكذلك حالات الإصابة بالأكزيما التي تعمل على تقشير الجلد، فهناك عدد كبير من فوائد زيت النعناع للوجه التي يمكن جنيها من وراء استخدام زيت النعناع وتطبيقه على الوجه للأغراض التجميلية وأغراض العناية ببشرة المرأة، ونذكر أهم  فوائد زيت النعناع للبشرة في السطور التالية.

يكافح الشيخوخة

بفضل احتواء زيت النعناع على مضادات الأكسدة التي تعمل إعادة مرونة الجلد ومكافحة الشيخوخة ويزيد من نعومة البشرة ويمكن تحقيق ذلك من خلال القيام بتدليك بشرة الوجه والرقبة بقليل من زيت النعناع بشكل يومي قبل النهوض إلى النوم.

 يعالج حب الشباب

حب الشباب من الأمور التي تسبب المزيد من القلق والانزعاج وتظهر هذه المشكلة في مرحلة المراهقة، ويعد زيت النعناع من أكثر الزيوت التي تعمل على علاج حب الشباب، لأنه يقوم بدور كبلسم للجلد ويعجل من شفائه ويقلل من الالتهاب وذلك عن طريق عمل هذه الخطوات، وهي القيام بتطهير المكان ثم وضع بعض النقاط على الأماكن المصابة بحب الشباب ثم القيام بفركها بحرص شديد وبلطف مع الحرص على تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا حتى تتأكد من الحصول على بشرة خالية من حب الشباب.

نُرشح لكم: فوائد زيت اللوز الحلو لبشرة مُشرقة ونضرة

فوائد زيت النعناع للوجه

يعالج تمدد الحمل: يعاني الكثير من السيدات في مرحلة الحمل وخاصة في الشهور الأخيرة وبعد الولادة بظهور بعض التمدد مما يؤثر نفسيا على المرأة بالإضافة إلي شكله القبيح، ويعتبر زيت النعناع من الزيوت المتميزة التي تعطي نتائج مبهرة في التخلص من علامات التمدد، حيث أنه يعمل على زيادة مرونة الجلد والحد من ترهله نظرا لاحتوائه على فيتامين E، ويتم ذلك من خلال استخدام القليل من قطرات من الزيت وتطبيقه على المناطق التي يظهر عليها علامات التمدد والقيام بتدليكها فذلك يساعد على تقليل الإصابة بهذا التمدد.

يزيد من ترطيب اليدين والقدمين، زيت النعناع من الزيوت التي لها خاصية القيام بعمل ترطيب وتليين وعلاج الجلد المتشقق الذي يصيب القدمين واليدين ويمكن مكافحة هذه المشكلة عن طريق القيام بتدليك الأماكن التي تشتكي من هذه المشكلة بزيت النعناع قبل النوم بشكل يومي.

يزيد من صحة الأظافر: يعد زيت النعناع من أفضل الزيوت التي تحتوي على فيتامين E الذي بدوره يعمل كمضاد للبكتيريا والالتهابات والعمل على محاربة كافة المشاكل التي تتعرض لها الأظافر والذي ينتج عنها عدوى الجلد المحيطة بالأظافر.

يعمل كمقشر طبيعي للبشرة: من أهم فوائد زيت النعناع للوجه أنه يتميز بأن الجلد يعمل على امتصاصه بشكل جيد وبكل سهولة ويستخدم في الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة بشكل طبيعي وبطريقة أمنة، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت النعاع على البشرة والقيام بتدليكها بطريقة دائرية مدة لا تقل عن 3 دقائق بشكل مستمر، ثم القيام بغسلها بالماء الفاتر، مع القيام بعمل التقشير بشكل مستمر مما يعمل على التخلص من الخلايا الميتة والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك يعد من فوائد زيت النعناع للوجه.

تعرفي أيضًا على: أهمية زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت النعناع للوجه

يغذي البشرة: كما أن زيت النعناع من خصائصه أنه يفيد في الحد من الحكة وعدم ظهور القشرة بالإضافة إلى ترطيب البشرة وعدم تعرضها للجفاف أو التهيج.

ويرجع ذلك لأنه يمتلك في مكوناته على فيتامين E ويتميز زيت النعناع كذلك بأنه يعمل على تغذية البشرة، ويمكن الحصول على أفضل النتائج عن طريق القيام بتدليك البشرة بطريقة مباشرة بأطراف الأصابع بطريقة لطيفة.

زيت النعناع للوجه للمساعدة على منع جفاف البشرة، إن لزيت النعناع خصائص مساعدة للتخلص من مشكلة جفاف البشرة وتقشرها بصورة متتالية ومزعجة، حيث يعمل على ترطيب البشرة الجافة من خلال مساعدتها على ان تحتفظ بالماء لفترة أطول من المعتاد، وهكذا تظهر فوائد زيت النعناع للبشرة الجافة في حمايتها من التشققات الجلدية التي تزعج العديد من الفتيات.

زيت نعناع للوجه لتنقية البشرة من الشوائب، يعمل زيت النعناع على تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب والجلد الميت وغيره، وهذا ما يعطيها القدرة على التنفس من جديد والظهور بمظهر مميز دون شوائب أو بثور تؤثر على شكل الوجه.

زيت النعناع للبشرة لعلاج الهالات السوداء

تعتبر مشكلة الهالات السوداء إحدى المشاكل الشائعة و المؤرقة للعديد من الفتيات في مراحل عمرية متنوعة، واستخدام زيت النعناع في الوصفات المنزلية الخاصة بعلاج حب الشباب يأتي بنتائج فعالة في التخلص من الهالات السوداء المزعجة حول العينين، وهذا بسبب احتواء زيت النعناع على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة.

فوائد زيت النعناع للوجه قبل النوم

يستخدم زيت النعناع للوجه قبل النوم للتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث أن زيت النعناع يستخدم في صناعة الكريمات المساعدة على التخلص من التجاعيد سواء الكريمات النهارية والليلية، وتلك الكريمات تعمل بشكل أساسي على تخليص البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة وكذلك علامات تقدم السن وغيرها خاصة عند النساء بعد سن الأربعين.

فوائد زيت النعناع لتفتيح البشرة وإستعادة نضارتها

يستخدم زيت النعناع لتبييض الوجه وهذا بفضل ما يدخل في تركيبة هذا الزيت من عناصر هامة تعمل على تجديد نضارة البشرة، وتجديد الخلايا الموجودة على سطحها، لذلك عند المواظبة على استعمال زيت النعناع للوجه ستجدين أن البشرة حصلت على تفتيحاً مثالياً وستلاحظين نضارة لا نظير لها.

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

هناك فوائد عديدة تجدينها عند استخدام زيت النعناع للبشرة الدهنية، حيث أنه من المعروف عن زيت النعناع استخدامه في صناعة المستحضرات التي تعالج حب الشباب خاصة للبشرة الدهنية بسبب دوره في يقلل التقليل من البكتيريا المتراكمة والتي بسببها ينتشر حب الشباب على البشرة، حيث يحتوي زيت النعناع على المادة الفعالة (المنثول) التي لها دور في مكافحة البكتريا.

فوائد زيت النعناع للبشرة في التقليل من التهاب و تشققات البشرة

يقلل زيت النعناع من حدوث أي التهاب للبشرة الذي يحدث نتيجة لحالات الحساسية المتنوعة المصدر، أو بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة طويلة والإصابة بحروق الشمس المؤلمة، ويتم اللجوء إلى زيت النعناع بسبب ما يحتويه من خصائص ملطفة ومرطبة للبشرة.

كيفية استعمال زيت النعناع للوجه

  1. يجب الحرص على استخدام زيت النعناع على الوجه وهو نظيف تماما. 
  2. يفضل ان يتم استخدامه ليلا قبل النوم للحصول على أفضل النتائج. 
  3. يمكن استخدام زيت النعناع على البشرة من خلال المسح الخفيف بواسطة قطنة على الوجه ثم تركه. 
  4. من الممكن استخدام زيت النعناع كذلك في الوصفات الخاصة بالبشرة. 

أضرار زيت النعناع للوجه

  • ليس هناك أضرار عديدة حتى الآن من استخدام زيت النعناع على الوجه. 
  • يجب عليكِ اتباع تعليمات استخدام زيت النعناع للوجه حتى تتجنبين أضراره. 
  • يجب عدم الإفراط في استعمال زيت النعناع بكثرة وعدم استخدامه بشكل مركز حتى لا يؤدي إلى تهيج البشرة. 

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

من المعروف عن زيت النعناع استخدامه في صناعة المستحضرات التي تعالج حب الشباب خاصة للبشرة الدهنية بسبب دوره في يقلل التقليل من البكتيريا المتراكمة والتي بسببها ينتشر حب الشباب على البشرة، حيث يحتوي زيت النعناع على المادة الفعالة (المنثول) التي لها دور في مكافحة البكتريا، وبالتالي فهو مفيد للبشرة الدهنية التي تعد من أنواع البشرة الحساسة والتي يجب الاهتمام بها حيث أنها من أكثر أنواع البشرة التي تتأثر بشكل كبير بالعوامل الجوية المحيطة بها، ويعتبر زيت النعناع من أفضل الزيوت التي تعمل على حماية البشرة الدهنية من أضرار البيئة وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة لأكسدة، والتي من خصائصها أنه تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي ينتج عنها ظهور بقع بنية على سطح الجلد، فعند المواظبة على وضع الزيت على البشرة بشكل يومي يحد من ظهور هذه البقع ويعد ذلك من أحد فوائد زيت النعناع للوجه.

الخصائص العامة لزيت النعناع

يفضل الكثير من الناس استخدامهم لزيت العناع ويرجع ذلك لما لها من خصائص كثيرة، ولهذا فإن فوائد زيت النعناع للوجه بصفة خاصة والجلد بصفة عامة ومن أهم الخصائص التي يتميز بها زيت النعناع ما يلي:

  • يتميز بأن لها مفعول قوي على تقوية الأظافر ومنعها من التكسير.
  • يساعد على عدم ظهور الشيخوخة المبكرة لأنه يعمل على التخلص من التجاعيد.
  • ومن خصائصه المتميزة أن الجلد يمتصه بكل سهولة ولا يترك أثرا على الجلد ولذلك فهو آمن على أن يستخدم للأطفال.
  • ومن أبرز فوائد زيت النعناع للوجه أنه يزيد من نعومة وجمال البشرة ويجلها متوهجة ولهذا فهو يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة.
  • يساعد بشكل فعال على تحفيز العمليات الحيوية لجلد البشرة والقيام بترميمه.
  • كما يعمل على التخلص من مشكلة قشرة الشعر المزعجة الناتجة عن الإكزيما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

----------
زر الذهاب إلى الأعلى