ماسك القهوة للجسم .. أكثر من وصفة طبيعية

ماسك القهوة للجسم ، تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، حيث تعمل القهوة على تحسين المزاج، كما توجد للقهوة بعض الفوائد للبشرة والشعر، حيث تعمل القهوة على نضارة البشرة لتصبح أكثر شبابا، لذلك يلزم استخدام القهوة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والشعر، لأن القهوة من العناصر الطبيعية المفيدة للجسم، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال في نضارة على ماسك القهوة للجسم وأهم فوائده. 

اقرئي أيضًا: ماسك القهوة لحب الشباب وعلاج الهالات السوداء

فوائد ماسك القهوة للجسم

يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها ماسك القهوة للجسم ويعمل على التخلص من المشاكل التي تخص الجسم والتي تواجه كل سيدة ومن أهم هذه الفوائد:

  1. يعمل ماسك القهوة للجسم على التخلص من التهابات البشرة سواء في الوجه أو الجسم، حيث أن القهوة تحتوي على حمض الكلوروجينيك والذي يعمل على التخلص من الصبغات المرتبطة بالتهاب البشرة، بالإضافة إلى إعطاء الجسم والبشرة اللون الوردي أو الأحمر الشديد الذي يلفت الأنظار. 
  2. تحتوي القهوة على بعض العناصر التي تعمل على تهدئة التهابات البشرة واحمرارها. 
  3. تعمل القهوة أيضا على التخلص من أثار الحروق الناتجة عند تعرضك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. 
  4. عند تكرار ماسك القهوة للجسم فإن ذلك يعمل على تقليل السيلوليت بنسبة ١٧٪.
  5. تعمل القهوة على التخلص من الانتفاخ الذي يتواجد تحت العينين مع تخفيف الهالات السوداء تحت العينين. 
  6. يعمل ماسك القهوة للجسم على تفتيح البشرة وذلك من خلال إزالة الجلد الميت وتجديد وانتعاش الجلد. 
  7. يساعد ماسك القهوة للجسم على التخلص من الرؤوس السوداء.
  8. يعمل ماسك القهوة للجسم على محاربة السرطانات الجلدية غير الميلانينية، حيث أن القهوة تحتوي على فيتامين B3، هذا الفيتامين له دور فعال وأساسي في الحماية من سرطان الجلد. 
  9. كما يعمل ماسك القهوة للجسم على تقشير سطح الجلد، وذلك بسبب حبوب القهوة التي لا تذوب في الماء يجعل من القهوة مقشر رائع جدا. 

سكراب القهوة للسيلوليت

ماسك القهوة للجسم من أكثر الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من السيلوليت، إليكي أهم ثلاث طرق يمكن عمل سكراب القهوة من خلالهم باتباع الخطوات الآتية:

سكراب القهوة مع السكر

المكونات

  • كمية مناسبة من السكر الخشن. 
  • ٣ملاعق قهوة مطحونة. 
  • ماء ورد. 

طريقة الاستعمال

  1. في البداية قومي بخلط السكر مع القهوة المطحونة ويتم عجنهم بماء الورد للحصول على خليط متماسك. 
  2. بعد ذلك ضعي الخليط على الجسم كالمساج مع التدليك بحركات دائرية لمدة لا تقل عن ربع ساعة من أجل تنشيط الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة. 
  3. بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة، اغسلي جسمك بالماء البارد جيدا، ثم قومي باستخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك. 

تعرفي على: ماسك القهوة للبشرة ومجموعة وصفات مُختلفة

سكراب القهوة والزبادي والشوفان

هذا السكراب يساعد على التخلص من السيلوليت بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات وأملاح معدنية مفيدة للجسم. 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة. 
  • ملعقة من الزبادي. 
  • ملعقة من الشوفان المطحون. 

طريقة الاستخدام

  1. قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيدا مع العجن الجيد من أجل الحصول على عجينة متماسكة. 
  2. بعد ذلك قومي بفرد الخليط على وجهك وعلى الأماكن التي ترغبين في تفتيحها في جسمك. 
  3. اتركي الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة. 
  4. في النهاية اغسلي جسمك بالماء البارد جيدا، ثم قومي باستخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك. 

ملحوظة هامة: قومي باختيار السكراب المناسب لنوع بشرتك مع التكرار مرة في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج. 

نُرشح لكي: ماسك القهوة للبشرة الدهنية للحد من لمعانها

بعض الإضافات المختلفة لماسك القهوة للجسم

يوجد العديد من الإضافات المختلفة التي يمكنك إضافتها لمسك القهوة، حيث أن كل إضافة لها وظيفتها ونتائجها المختلفة، ومن أهم هذه الإضافات هي

  • يمكنك عمل مكعبات القهوة وتثليجها وذلك من خلال غلي كمية مناسبة من القهوة، ثم تترك حتى تهدأ، بعد ذلك يمكنك وضعها في قوالب التلج واتركيها في الفريزر، بعد ذلك امسحي وجهك يوميا بأحد المكعبات من أجل تقليل المسامات الواسعة في البشرة وشد البشرة. 
  • يمكنك عمل سكراب القهوة والزيت والسكر، حيث يمكنك إضافة الزيوت التي ترغبين بها وتناسب بشرتك، بالإضافة إلى استخدام السكر الأبيض الناعم حتى لا تجرح بشرتك أثناء عمل السكراب، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على البشرة والرقبة مع التدليك بحركات دائرية، في النهاية اغسلي وجهك بالماء البارد، واستخدمي كريم مرطب لبشرتك بعد ذلك، تحتوي الزيوت على مضادات للأكسدة التي تحافظ على الرطوبة داخل الجلد، كما يعمل هذا السكراب على التخلص من الجلد الميت. 
  •  يمكنك عمل ماسك القهوة والموز، حيث يعمل هذا الماسك على نضارة البشرة وإشراقها، ويتم عمل الماسك من خلال خلط نصف موزة مهروسة مع ملعقة من القهوة المطحونة، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر. 
  • إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية، فيمكنك عمل ماسك القهوة والليمون الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق، وذلك من خلال خلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الليمون واخليهم جيدا من أجل الحصول على عجينة متماسكة، بعد ذلك قومي بوضع الخليط على البشرة والرقبة مع التدليك بحركات دائرية وبلطف لمدة لا تقل عن خمس عشر دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. 
  • إذا كنتي تعانين من بهتان البشرة وعدم نضارتها، فلابد من عمل ماسك القهوة والقرفة، حيث يعد هذا الماسك الحل الفعال والمناسب في هذه الحالة، وذلك من خلال خلط القهوة والقرفة بكميات مناسبة وعجنهم بزيت جوز الهند من أجل الحصول على عجينة متماسكة، بعد ذلك قومي بفرك الخليط على الوجه والرقبة لمدة تتراوح من ١٠ إلى ١٥ دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر. 

وأخيرا، احرصي دائما على عمل روتين يومي لجسمك وبشرتك من القهوة من أجل الحصول على الإستفادة الكاملة من فوائدها. 

جميع المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة مجموعة من المعلومات استرشاديه ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية - كما أننا نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز. موافق اقرأ المزيد