مكياج الوجة

بالصور … تعرفي معنا على طريقة عمل الميكب في المنزل بالخطوات

طريقة عمل الميكب ، للمكياج أسرار عديدة ومذهلة لا يعرفها إلا من يحاول السعي لاكتشافها، ومع ذلك يبقى السر الأول للمكياج هو التلاعب بالألوان.
حيث أنه مع التنسيق والانسجام بين الألوان بشكل مختلف يمكن للمرأة أن تظهر بشكل آخر بعيدا تماما عن شكلها الحقيقي، لذلك فإنه يجب تعلم طريقة عمل الميكب بإتقان.
فالمكياج هو عبارة عن فن من فنون الجمال، فإما يتم وضعه ليزيد البشرة جمالا، أو الإستغناء عن وضعه بشكل نهائي، وفي نضارة سوف يكون هذا الموضوع محور حديثنا اليوم من خلال سطور هذه المقالة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مكياج في البيت بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل الميكب

قبل أن تقومي بتطبيق طريقة وضع المكياب، يجب عليكي أولا تحضير الوجه بشكل جيد من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. قومي بإزالة أي متبقية من المكياج القديم، ثم قومي بعد ذلك بتنظيف البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر. 
  2. ضعي على البشرة مرطب مناسب لنوع بشرتك. 
  3. بعد ذلك قومي بتوزيع كمية كافية من الكونسيلر على البقع والهالات السوداء عن طريق إستخدام فرشاة الكونسيلر أو من خلال استعمال أطراف أصابعك لوضعه على البقع الداكنة أو البقع الحمراء والحبوب أو على منطقة الجفن، مع الانتباه جيدا إلى اختلاف درجات الألوان في البشرة. 
  4. بعد ذلك قومي بتوزيع كريم الأساس على البشرة وعلى والأذن والرقبة باستعمال فرشاة مخصصة أو عن طريق إستخدام الإسفنجية، مع الانتباه جيدا إلى اختيار كريم أساس مناسب للون بشرتك الطبيعية. 
  5. يمكنك بعد ذلك استخدام فرشاة كبيرة من أجل تغطية الوجه بالكامل ببودرة التثبيت، وذلك من أجل تثبيت الكونسيلر وكريم الأساس على البشرة. 
  6. بعد ذلك قومي بتوزيع كريم الإضاءة أسفل الحاجبين وعلى الزوايا الداخلية للعين وعلى جوانب عظام الخدين ووسط إنحناء الشفاه، وذلك باستخدام فرشاة خاصة أو باستعمال الأصابع. 
  7. قومي بتوزيع البودرة أسفل عظام الخدين وعلى جانبي الأنف. 
  8. قومي بتوزيع أحمر الخدود على الجزء المستدير من الخدين وذلك باستخدام الفرشاة. 

طريقة عمل الميكب خطوة بخطوة 

هناك العديد من الفتيات ممن يعتقدن أن طريقة عمل الميكب المثالية تكمن في ألوانه الجريئة والحادة.
ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، حيث أن جمال المكياج يظهر بشكله الطبيعي من خلال الحرفية في التطبيق.
لذلك فإن هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب إتباعها من أجل الحصول على مكياج جذاب وإطلالة مختلفة، وتعد خطوات طريقة عمل الميكب خطوة بخطوة هي :

الواقي الشمسي

بالصور ... تعرفي معنا على طريقة عمل الميكب في المنزل بالخطوات

تعد خطوة وضع الواقي الشمسي من الخطوات الضرورية سواء بعد أو قبل المكياج، حيث يتم وضع كمية كافية منه على البشرة وتوزيعه بالأصابع ثم الانتظار قليلا حتى يتم امتصاصه بواسطة البشرة. 

البرايمر

هذه الخطوة هي الخطوة الأساسية التي يجب فعلها قبل وضع المكياج، وذلك لأن البرايمر يخلق بشرة ناعمة وملساء وهيئة من أجل وضع المكياج عليها، حيث يتم وضع كمية قليلة كافية منه على البشرة، ثم يتم فرده بعد ذلك عن طريق إستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، وبذلك فإن السيدة تضمن بقاء مكياجها لأطول فترة ممكنة. 

نُرشح لكي: افضل طرق مكياج عيون بالخطوات

كريم الأساس

تعد هذه الخطوة هي الخطوة التي تأتي مباشرة بعد وضع البرايمر، حيث يتم تطبيق كريم أساس مناسب للون ونوع البشرة الطبيعية.
حيث أن هناك كريم أساس مناسب للبشرة الدهنية، وآخر مخصص للبشرة الجافة، وآخر مخصص للبشرة المختلطة.
ثم يتم توزيع كمية كافية منه على كامل البشرة بشكل متساوي، مع زيادة الانتباه إلى أن يكون متراكما حول منطقة العيون.
ويتم ذلك من خلال إستخدام البيوتي بلندر أو باستخدام فرشاة كريم الأساس. 

الكونسيلر

بعد وضع كريم الأساس قومي بوضع الكونسيلر، وذلك من خلال وضعه على البقع والهالات السوداء وأسفل العينين وعلى الشوائب الموجودة على البشرة.

ثم قومي بعد ذلك بدمجه بشكل جيد عن طريق الطبطبة. 

البرونزر

يوجد العديد من الفتيات ممن يميلون إلى وضع البرونزر عند وضع المكياج، وذلك لسببين، الأول هو الحصول على اللمعان، والسبب الثاني من أجل وضع الكونتور، حيث يتم وضع البرونزر على الأنف أو الجبين أو الخدين أو الذقن، ويجب عليك الحرص على وضعه بعد وضع الكونسيلر وقبل وضع البلاشر، حيث يتم رسم خطين على عظمتي الذقن، وخط تحت كل عظمة من عظام الوجه، وخطين على منطقة أعلى الأنف بالطول، وخطوط متقطعة على منطقة الجبين من أعلي، ثم يتم بعد ذلك مزج ودمج المكونات باستخدام الفرشاة الخاصة بالكنتور من الأعلي إلى الأسفل. 

تعرفي أيضًا على: طريقة وضع الايشادو بأكثر من طريقة

البلاشر

يتم وضع البلاشر بشكل دائم في النهاية بعد وضع الكونتور مباشرة، وذلك فوق مناطق الوجه نفسها التي قد قمت بوضع الكونتور عليها، أما في حالة إذا لم يتم استخدام الكونتور، فيفضل وضع البلاشر على منطقة تفاحة الخدين فقط، وتعد هذه الخطوات هي طريقة عمل الميكب خطوة بخطوة. 

طريقة عمل الميكب الخفيف

من أجل تطبيق طريقة عمل الميكب الخفيف والحصول على مكياج سريع وبسيط، يجب عليك إتباع الخطوات التالية :

  1. أولا قومي بترطيب البشرة
  2. ثم قومي بعد ذلك بوضع كريم CC أو كريم BB، وذلك حتى توفري لبشرتك تغطية مثالية وطبيعية وبعيدة عن أضرار كريم الأساس (الفاونديشن) الثقيل على البشرة. 
  3. بعد ذلك قومي بتطبيق كريم خافي العيوب (الكونسيلر) على مناطق البشرة التي تحتوي على عيوب مثل الحبوب أو الهالات السوداء أو البقع الداكنة أو آثار حب الشباب أو المسام الواسعة. 
  4. قومي بتطبيق البودرة المناسبة للون بشرتك، وذلك من أجل الحفاظ على المكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة. 
  5. وأخيرا، قومي بتمرير الماسكارا على حواجبك، ثم قومي بوضع طبقة سميكة من الماسكارا على رموشك، ثم قومي باستخدام أحمر شفاه بألوان رائعة وجميلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى