مكياج السهرات

بالخطوات .. تعرفي على طريقة عمل ميك اب سوارية

ميك اب سوارية ، يختلف المكياج السواريه عن المكياج اليومي الناعم، حيث يتميز مكياج السهرة بألوانه الجذابة والجريئة التي تظهر الفتاة بصورة متألقة أثناء حضورها إحدى الحفلات، ومع ذلك لا يشترط أن يكون المكياج السواريه تقيل ومبالغ فيه.

وخلال موضوعنا اليوم في نضارة عن ميك اب سوارية سوف نتعلم سويا على طرق عمل مكياج السهرة دون اللجوء إلى ميك اب ارتست.

اقرئي أيضًا: بالصور .. خطوات عمل ميك اب سموكي إظهار جمال العين

طريقة عمل ميك اب سوارية 2020

ازاى اعمل ميك اب ارتست لنفسي؟، هذا السؤال يراوغ العديد من الفتيات اللواتي يريدون حضور الحفلات ولكن بدون اللجوء إلى ميك اب ارتست.

لذلك إليكي سيدتي عدة خطوات التي يجب عليكي اتباعها لعمل ميك اب سوارية في المنزل بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب إلى ميك اب ارتست سواريه، وفيما يلي الخطوات بالتفصيل:

أولا: تحضير الوجه

يحب أولا تحضير البشرة لوضع المكياج، ويمكنك تحضيرها باتباع الخطوات الآتية:

تنظيف الوجه جيدا

يجب القيام بتنظيف البشرة جيدا من أي شوائب أو أوساخ عليها، وإزالة المكياج السابق إذا وجد، وذلك باستخدام مزيل المكياج أو باستخدام غسول مناسب للوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدا عن طريق الطبطبة.

ترطيب البشرة

ميك اب سوارية

في هذه الخطوة يتم ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب من نوع جيد، مع الحرص على أن يكون المرطب خالي من أي زيوت.

استخدام البرايمر

ميك اب سوارية

يستخدم البرايمر من أجل تثبيت المكياج لفترة أطول، ويتم ذلك من خلال وضع بعض النقاط القليلة على الخدود والجبهة وتدليكها جيدا، مع الحرص على تجنب منطقة العينين، ثم يترك البرايمر على البشرة لعدة دقائق من أجل أن يمتص تماما.

استخدام كريم الأساس

ميك اب سوارية

في هذه الخطوة من عمل ميك اب سوارية يجب وضع كريم الأساس، ولكن يجب اختيار هذا الكريم بعناية بحيث يكون مناسب لبشرتك ومطابق للون البشرة، ثم يتم وضعه على الوجه، ويمزج باستخدام الفرشاة أو أصابع اليد بحركات تتجه للخارج من الوجه.

وضع الكونسيلر

ميك اب سوارية

يتم استخدام نوع كونسيلر جيد ومطابق للون البشرة تماما، ويتم وضعه على العيوب المتواجدة في البشرة مثل الهالات السوداء أو الحبوب ثم يمزج مع البشرة بحركات خفيفة دون الضغط عليه.

استخدام البودر

ميك اب سوارية

تعد هذه الخطوة من الخطوات الأساسية في وضع المكياج، حيث تستخدم البودر لتثبيت المكياج ومنع ظهور أي دهون، وتوضع البودر على البشرة عن طريق ضربات إلى أسفل أو حركات مثل الدوامة، وينصح باستخدام بودر مطابق للون البشرة.

وضع الكونتور

ميك اب سوارية

يستخدم الكونتور من أجل تحديد خطوط الوجه، واحرصي دائما على استخدام كونتور بدرجة لون أغمق بدرجتين من لون البشرة.

نُرشح لكي: بالصور .. خطوات عمل مكياج عرايس محجبات

ثانيا: عمل ميك اب للعيون

جمال العيون من أبرز وأهم الأشياء عند عمل ميك اب سوارية، حيث تبرز العينين جمال ورقة واناقة الفتاة، وفيما يلي خطوات مكياج العيون السورايه:

استخدام البرايمر للعين

استخدام البرايمر للعين

في الخطوة الأولى من عمل مكياج العيون السواريه، يجب وضع طبقة خفيفة من البرايمv على منطقة العينين، ثم يترك عدة دقائق حتى يجف تماما.

ظلال العيون

ميك اب سوارية

تتعدد ألوان ظلال العيون، ولكن عند عمل ميك اب سوارية يجب اختيار الألوان المتألقة والجذابة والتي يمكنك اختيارها بحيث تتناسب مع الفستان أو الملابس التي سوف ترتديها سواء مثلا باللون الفضي.

فيتم وضع ميك اب سواريه لفستان سلفر وغيره من الألوان الأخرى، ويتم وضع ظل العيون أعلى ثنية العين على طول خط العين مع الحرص على إيصاله للحاجب.

استخدام محدد العيون

ميك اب سوارية

في هذه الخطوة يتم استخدام قلم الكحل من أجل رسم العينين، ويستخدم محدد العيون عن طريق رسم خط رفيع على طول العينين مع الحرص على عمل جناح يمد خط الكحل ليصل إلى ما بعد الجفن بقليل.

وضع الماسكارا

ميك اب سوارية

في نهاية خطوات مكياج العيون يتم وضع الماسكارا، والتي تستخدم من أجل تكثيف الرموش عن طريق وضع فرشاة الماسكارا على أسفل الرموش وتحريكها لأعلى، يجب وضع أكثر من طبقة للحصول على الشكل الرائع والجذاب.

تعرفي أيضًا على: كيفية عمل مكياج بسيط للافراح بخطوات بسيطة؟!!

ثالثًا: عمل مكياج الوجه

من الأمور الضرورية جدا لاستكمال ميك اب سوارية تطبيق خطوات مكياج الوجه، وفيما يلي خطوات عمل مكياج الوجه السواريه:

وضع أحمر الخدود

ميك اب سوارية

يستخدم أحمر الخدود لإعطاء الوجه الدفء بشكل عام، ولكن أثناء وضع أحمر الخدود يجب على الفتاة التبسم حتى تستطيع وضع أحمر الخدود على تفاحة الخد وهو الجزء الذي يرتفع أثناء الابتسامة مع البدء من منطقة الأنف ولكن لا يتجاوز الحاجب.

وضع أحمر الشفاه

ميك اب سوارية

في هذه الخطوة يتم وضع أحمر الشفاه، وذلك من خلال تحديد منطقة الشفاه باستخدام قلم التحديد بحيث يكون ذو لون مائل للون الشفاه الأصلي، وذلك من أجل تثبيت أحمر الشفاه وتجنب أي تلطيخ يحدث أثناء وضعه، بعد ذلك يمكنك وضع لون أحمر الشفاه المناسب للون البشرة.

استخدام بودرة الإضاءة

ميك اب سوارية

يتم استخدام بودرة الإضاءة في هذه الخطوة من أجل ظهور المناطق التي تعكس الضوء على الوجه بشكل طبيعي، وذلك من خلال وضع بودرة الإضاءة على هذه الأماكن مثل العظام المتواجدة أسفل قوس الحاجب، والمنطقة فوق الشفاه العلوية، بالإضافة إلى عظمة الخدود.

استخدام مثبت المكياج

ميك اب سوارية

تعد هذه الخطوة هي آخر خطوات وضع ميك اب سوارية، حيث يعمل مثبت المكياج على تثبيت المكياج لفترة طويلة جدا، وذلك من خلال رش رذاذ المثبت على الوجه، ولكن احرصي على رش طبقة خفيفة منه ثم يترك حتى يجف تمامًا.

في النهاية نود القول بأنه يجب الحرص أنه أثناء وضع مكياج السهرة لا يشترط نهائيا وضع مكياج تقيل، حيث يوضع ميك اب خفيف أيضا والذي يعطي للمرأة رونقها وجمالها الطبيعي بالإضافة إلى ظهور الفتاة بشكل رقيق وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى