العنايه بالشعر

بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف

وصفات للشعر التالف ، مشكلة الشعر التالف والذي يتعرض طوال الوقت إلى التقصف والتساقط وضعف أطرافه، من أهم المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات طوال الوقت، ويترددن على عيادات أطباء الشعر والجلدية لعلاج تلك المشكلة ولكن بعض السيدات الأخريات يفضلن الوصفات الطبيعية، لهذا يمكنك معنا أن تتعرفي على وصفات للشعر التالف في نضارة.

وصفات للشعر التالف

إذا كنتي من محبي ومفضلي الوصفات الطبيعية من أجل العناية بشعرك أو بشرتك، وخاصة الشعر الذي لا تنتهي مشكلاته، ولأن المواد الطبيعية لديها القدرة على أن تستمر لفترة أطول في شعرك بالرغم من تأخر ظهور نتائجها، فإن وصفات للشعر التالف التي ستقدم مكوناتها أظهرت نتائج إيجابية للغاية لدى الكثير من السيدات اللاتي استخدمنها، والأهم من ذلك أن هذه الوصفات غير مكلفة ومكوناتها تتواجد في كل بيت بصورة شبه دائمة.

اقرئي أيضًا: افضل طريقة لتطويل الشعر ونضائح هامة لا يجب أن تفوتيها

أفضل وصفات للشعر التالف

وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف
بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف 1

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الألياف المفيدة والغنية  كما أن ملمسه المشابه للزبدة يجعله لطيف وينعم الشعر، كما أنه يرطب الشهر ويجعله سهل التسريح كما يحتوي زت الزيتون على الفوائد التي تغذي شعرك وتمنحه القوة اللازمة مما يقلل من مشكلة تلف أطراف الشعر.

المكونات

  • حبة أفوكادو طازجة مهروسة.
  • كمية قليلة من زيت الزيتون المركز.

طريقة الاستخدام

  1. قشري ثمرة الأفوكادو وقومي بهرسها جيدا في كمية زيت الزيتون التي تم إحضارها.
  2. ضعي الخليط في وعاء صغير وامزجي المكونين معا جيدا حتى تتجانس العجينة معك.
  3. بللي الشعر بكمية من المياه قبل أن تضعي الخليط عليه، ثم ضعي الخليط ووزعيه على كافة أنحاء الشعر وحتى الأطراف، ثم ارتدي قبعة الاستحمام.
  4. انتظري مدة تتراوح بين 25 – 30 دقيقة، ثم مرري الأصابع بين الخصلات ودلكي الفروة جيدا.
  5. ويمكن أن تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

تعرفي أيضًا على: أهم فوائد حليب جوز الهند لتفتيح البشرة

وصفة البيض

بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف
بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف 2

تعتبر وصفة البيض من أفضل وصفات للشعر التالف يمكنك أن تعتمدي عليها للتخلص من مشكلات تلف الشعر نهائيا، وهذا لأن البيض بطبيعته يحتوي على عدد من الأحماض والمعادن المختلفة والبروتين وأحماض تسمى الأحماض الدهنية الأساسية والتي تساعد على تغذية الشعر من بدايته وحتى الأطراف وتضفي عليه المزيد من اللمعان. كما أن البيض يحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي يمكنها أن تطهر فروة الرأس بصورة كبيرة وفي وقت قصير.

المكونات

  •  2 بيضة.
  • نصف كوب من الزبادي.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.

طريقة الاستخدام

  1. اخفقي 2 بيضة جيدا في وعاء، ثم اضيفي زيت اللوز وكمية الزبادي في داخل الوعاء واستمري في الخفق مرة أخرى، حتى يتحول معك إلى عجينة أو نسيج دسم القوام، ضعيه على الشعر وغطيه كاملا وغطي الشعر بقلعة الاستحمام أو المنشفة القطنية.
  2. اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام وصفة البيض وهي خفق بيضة واحدة وتدليك الشعر بها وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو، ويعطي النتيجة ذاتها.

نُرشح لكي: فوائد زيت جوز الهند للجسم

وصفة زيت جوز الهند

بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف
بالصور .. أفضل مجموعة وصفات للشعر التالف 3

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للشعر مما يعجله أفضل وصفات للشعر التالف،  ومن أهم ما يميزه ويجعل الكثير من المتخصصين ينصحون باستخدامه في حالة تلف أو تقصف الشعر هو أنه يستطيع أن يتغلغل في فروة الرأس ويقضي على أية مشكلات متواجدة بها مما يمنع تلف الشعر وتقصفه.

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي.
  • ربع كوب من عسل النحل.

طريقة الاستخدام

  1. وضع كمية زيت جوز الهند مع العسل في وعاء واحد وخلطهما معا بصورة جيدة حتى تتجانس المكونات.
  2. وضع الخليط على فروة الرأس وتدليك الرأس جيدا به ولكن يجب أن يكون الشعر رطبا.
  3. ترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ مع الشامبو، ويفضل أن تكرر هذه العملية مرة كل أسبوع أو مرتين على الأكثر.
  4. ويمكن أن تدلكي فروة رأسك 3 مرات أسبوعيا بزيت جوز الهند الطبيعي مدة خمس دقائق، وتتركيه ليلة كاملة على الرأس ثم تغسلي شعرك بعد ذلك.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة كبيرة من الوصفات لعلاج الشعر التالف، كما يُمكنكم مُعرفة المزيد عن الشعر التالف والمٌجعد في تريندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى