صحة الاسنان

ابتسامة هوليود المتحركة

يسعى العديد من النساء والفتيات إلى الحصول على ابتسامة جميلة وجذابة لتحسين الشكل العام وترك انطباعا وشكلا جيد عند الآخرين، وتعتبر الأسنان البيضاء المتناسقة من أهم أسباب الابتسامة الجميلة، والتي أصبح من السهل الحصول عليها بعد ظهور تقنية ابتسامة هوليود المتحركة، التي يقدمها العديد من أطباء الأسنان والعيادات على مستوى العالم، وسُميت بذلك الاسم لأنها تمنحك ابتسامة مثل نجوم السينما العالمية وهذا هو موضوع مقالنا اليوم في نضارة

ما الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود؟

إن الفرق الجوهري الوحيد بين ابتسامة هوليود وبوليود هو السعر فقط، فتكلفة ابتسامة هوليوود أغلى من ابتسامة بوليود ويطلق عليها البعض ابتسامة بوليود الاقتصادية، حيث أن ابتسامة بوليوود تعد بديل ابتسامة هوليود، حيث أنها تمنحك ابتسامة بيضاء ناصعة كما آنه يمكنك أن تحصل عليها خلال جلسة واحدة فقط، كما أن كلاً من النوعين يبقيان لمدة طويلة تبلغ نحو الخمس سنوات وأكثر.

اقرأ أيضًا: اضرار زراعة الاسنان

هل ينصح بتركيب ابتسامة هوليود؟

نعم، فهي عبارة عن عملية تجميلية للأسنان تعتمد على تركيب قشور أو عدسات على الجزء الأمامي من الأسنان، وتمنح هذه القشور الرقيقة الشكل المثالي للأسنان من حيث اللون والشكل والحجم والتناسق، كما أنها تساعد في إخفاء عيوب الأسنان مثل فروق الأسنان والتصبغات الدائمة، وتوجد أنواع أخرى من ابتسامة هوليود تعتمد على الغرسات أو التيجان أو الجسور كحلول علاجية، يتم عمل هذه القشور من قبل الطبيب بشكل يتناسب مع الأسنان لكل حالة على حدة.

أنواع ابتسامة هوليود

يوجد نوعين من ابتسامة هوليود وهما (ابتسامة هوليود الثابتة، وابتسامة هوليود المتحركة أو كما يطلق عليها (سناب اون سمايل)) وتدوم ابتسامة هوليود الثابتة لمدة تقدر من 10 الي 20 سنة حسب نوع قشور الأسنان المستخدم، حيث إن قشور البورسلين تدوم لأكثر من 20 عام بينما قشور الكومبوزيت بمتوسط 15 عام.

نُرشح لكم: عيوب زراعة الاسنان الفورية

ابتسامة هوليود المتحركة
ابتسامة هوليود المتحركة

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة (سناب اون سمايل)؟

هي عبارة إجراء تجميلي يشتمل علي مجموعتين متحركتين من الأسنان أحدهما علوية والأخرى سفلية، تلك المجموعات تتميز بأن شكلها متناسق ولونها الأبيض كما أنها يمكن إزالتها وهي مصنوعة من طبقة رقيقة ولكنها قوية وثابتة للغاية كما أنها قليلة التكلفة.

أسعار ابتسامة هوليود المتحركة

تكلفة ابتسامة هوليود المتحركة تعتمد على عدة عوامل مثل البلد التي تجرى بها هذه العملية، وايضا عدد الأسنان المراد تجميلها، بالإضافة إلى المواد المستخدمة في صناعة الفينير المتحرك، وسوف نتعرف سويا علي أسعار ابتسامة هوليود المتحركة ببعض الدول:

  • سعر ابتسامة هوليوود المتحركة في الإمارات تصل التكلفة إلى 400 دولار أمريكي لأسنانك كاملة.
  • سعر ابتسامة المتحركة في الدول الأوروبية يصل إلى 5000 دولار أمريكي للأسنان بشكل كامل، كما أن سعر ابتسامة هوليود المتحركة في تركيا يصل ما بين 1700 إلى 10000 يورو.
  • سعر ابتسامة هوليوود المتحركة في المملكة العربية السعودية يصل إلى 1500 دولار أمريكي للأسنان بشكل كامل.
  • ويصل سعرها في الكويت  ما بين 3000 دولار إلى 5,000 دولار أمريكي للأسنان بشكل كامل.

ابتسامة هوليود المتحركة الرياض

يسعى الجميع الآن وخاصة في السنوات الأخيرة بعد تطور مجال طب الأسنان الي الحصول على ابتسامة هوليود المتحركة، لذا يبحثون العديد من الأشخاص عن أفضل العيادات المتواجدة داخل الرياض، وتعتبر  عيادات ابتسامة هوليود المتحركة المهيدب، وأيضاً عيادات ابتسامة هوليود المتحركة حراج، من أشهر و أفضل العيادات والمراكز من ناحية جودة الخدمات ومن ناحية التكاليف داخل الرياض، ويمكنك حجز موعد مع تلك العيادات للحصول على ابتسامة سناب اون سمايل بأفضل وارخص التكاليف.

تجربتي مع ابتسامة هوليود المتحركة

حصلت على ابتسامتي الساحرة أخيراً فقبل عدة سنوات عانيت كثيرا من عدد كبير من مشاكل الأسنان، مثل اللون الداكن وتسوس الأسنان، نصحني أحد الأطباء بالحصول على ابتسامة المشاهير أو هوليود المتحركة من أجل التخلص من مشاكل أسناني مرة واحدة.

وبالفعل بدأت بتركيب ابتسامة هوليود المتحركة على صف أسناني العلوي والسفلي، وقد تطلب مني الأمر الذهاب إلى عيادة الطبيب مرة أسبوعياً لمدة 7 أسابيع، وبعد إنتهاء هذه المدة كنت قد حصلت على ابتسامة رائعة، جعلت حياتي أفضل.

تعرف أيضًا على: اضرار ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود المتحركة

أضرار ابتسامة هوليود المتحركة 

  •  احتمال لحدوث صدمة في الأسنان بعد إجراء البرد، وتزداد الاحتمالية كلما ازداد حجم الميناء الذي يتم إزالته.
  •  عدم القدرة علي  تناول بعض الأطعمة والمشروبات بسبب الحاجة إلى العناية الخاصة بالعدسات.
  • كما أن عدسات الأسنان لابد لها من مجموعة من إجراءات العناية الخاصة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، على سبيل المثال يجب اتباع أسلوب في القضم وتناول الطعام، وقد يستلزم  المريض إلى ارتداء واقي للأسنان عند النوم، بالإضافة إلى مجموعة من إجراءات التنظيف التي يجب اتباعها بكل دقة للحفاظ على قشور الأسنان بعبارة أخرى، يتطلب  الأمر بذل الكثير من المجهود والمحافظة على عادات يومية معينة للحفاظ على عدسات الأسنان.
  • احتمال حدوث تسوس وصعوبة علاجها، فعلى الرغم من أن قشور الأسنان تعمل كطبقة حماية للأسنان ضد التسوس، إلا أن احتمال حدوث تسوس الأسنان تزال قائمة كأحد أضرار ابتسامة هوليوود المتحركة، حيث ان القشور تغطي جانباً واحداً من الأسنان على أي حال، ومن الممكن أن يكون وجود القشور عاملا في زيادة فرصة حدوث التسوس للأسنان إذا تراكمت بقايا الأطعمة والجراثيم المسببة للتسوس بين القشرة ومينا الأسنان، خاصة في حالات عدم التركيب المحكم للقشور أو تحركها من مكانها، وفي هذه الحالة قد يتطلب علاج الاسنان من التسوس إزالة القشور أولاً وإعادة تركيب قشور جديدة، وهي عملية مكلفة للغاية.
  • احتمالية حدوث بروز الأسنان، فعلي الرغم من أن سمك قشور الأسنان لا يتعدى أجزاء من المليمتر (0.2 أو 0.3 مليمتر) إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون ببروز طفيف في الأسنان بعد تركيب القشور، ومن الممكن  أن يستغرق المريض بعض الوقت للاعتياد على هذا البروز، وقد يتسبب البروز في مشاكل في المضغ.

بهذا نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل الخاصة بـ ابتسامة هوليود المتحركة، ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button