منتجات العناية بالبشرة

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد

تعد مشكلة التهابات الجلد أو التسلخات من الأمراض الجلدية المزعجة التي يعاني منها الأطفال وأيضا الكبار خاصة في فصل الصيف، لذلك يبحث الأشخاص المصابين بهذه الالتهابات عن بعض العلاجات الموضعية التي يمكن استخدامها وتساعد على ترطيب البشرة وتحافظ على الجلد من الالتهابات والاحمرار الناتج عن هذا الالتهابات، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نتعرف سويا على افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد، كما يمكنكم التعرف على المزيد من الحكيم دوت كوم

اقرأ أيضًا: انواع قشرة الشعر بالصور

ما هي التهابات الجلد

التهابات الجلد أو ما تعرف باسم التسلخات هو عبارة عن مرض جلدي يظهر في الجسم على هيئة بقع شديدة الاحمرار وتحتوي على العديد من الأعراض مثل الشعور بالحرقان والحكة في منطقة الإصابة، وغالبا قد يحدث تورم في الجلد.

وينتشر هذا الالتهاب الجلدي بشكل كبير جدا في فصل الصيف بسبب الاحتكاك الجلدي مع درجة الحرارة العالية مع الملابس الغير قطنية التي تسبب العرق، الأمر الذي يؤدي إلى تكون الفطريات والبكتيريا في بعض الأماكن في الجسم.

وتعد منطقة بين الفخذين من أكثر المناطق المعرضة للإصابة بالتهابات الجلد نتيجة الاحتكاك الشديد الناتج عن الحركة.

لذلك يكون الحل الوحيد لهذه الالتهابات هو استخدام المراهم المكونة من أكسيد الزنك أو الفازلين، لأنها من المواد الفعالة جدا والتي تعمل على منع تهيج الجلد، كما أنها تساعد على تقليل الاحتكاك الناتج عن المنطقة المصابة. 

نُرشح لكم: أهم وصفات للشعر الجاف

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد

يوجد العديد من أنواع كريمات التهابات الجلد التي تساعد على حل مشكلة التسلخات التي يعاني منها أغلب الأشخاص، وفيما يلي توضيح لأفضل هذه الكريمات:

كريم دكتاكورت Daktacort

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد
افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد 1

كريم دكتاكورت Daktacort من أفضل الكريمات التي تعمل على تقليل التهابات الجلد، وذلك بفضل مكوناته الفعالة والرائعة التي تعمل كمضاد للفطريات:

ومن أهم هذه المواد مادة هيدروكورتيزون التي تعمل على تقليل تهيج الجلد وتمنع احمرار الجلد الناتج عن الإلتهابات، وأيضا مادة ميكونازول المسؤولة عن قتل الفطريات المتواجدة في الجلد من خلال إنشاء بعض الثقوب في أغشية الخلايا الفطرية، ويتميز هذا الكريم بأنه مناسب للكبار والصغار وأيضا الأطفال الرضع، ويمكن استخدامه كعلاج قوي لمرض القوباء الحلقية، وداء المبيضات. 

كريم بانديرم 

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد
افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد 2

يعد كريم بانديرم من الكريمات القوية أيضا لعلاج التهابات الجلد والاحمرار الناتج عنها، حيث يتكون هذا الكريم من مادة تريامسينولون وهي إحدى أنواع الكورتيزون الفعال في علاج إلتهابات واحمرار الجلد، كما أنه يخفف من الشعور بالحكة، كما يحتوي الكريم على مادة نيومايسين والجراميسيدين والنيستاتين، وهي مواد مضادة للفطريات والبكتيريا. 

مرهم بيتاديرم

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد
افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد 3

يحتوي بيتاديرم على مجموعة من المواد القوية والفعالة في علاج التهاب الجلد وتقليل الحكة الذي يشعر بها المصاب، مثل مادة البيتاميثازون المسؤولة عن تقليل التهابات الجلد والتخلص من الاحمرار الناتج عن هذه الالتهابات، ويتم وصف مرهم بيتاديرم أيضا لعلاج مرض البهاق أو الصدفية وأيضا لعلاج التهاب الخصيتين عند الرجل. 

kenacomb كريم كيناكومب

افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد
افضل كريمات لعلاج التهابات الجلد 4

كريم كيناكومب من أفضل وأشهر كريمات التسلخات وعلاج التهابات الجلد الشائعة، حيث يحتوي هذا الكريم على العديد من المواد ذات التأثير الفعال والسريع في علاج التهاب الجلد، ومن هذه المواد مادة الجراميسيدين وهي عبارة عن مضاد حيوي المسؤول على قتل كافة أنواع البكتيريا.

ومادة نيومايسين وهي إحدى المواد المستخدمة كمضاد حيوي فعال أيضا لقتل البكتيريا ويتم استخدامه مع الكثير من المضادات الحيوية الأخرى لعلاج الفطريات، بالإضافة إلى مادة نيستاتين المضادة للفطريات التي تتكون على الجلد.

وأيضا مادة تريامسينولون وهي من مواد الكورتيزون الذي يساعد على تقليل الإلتهابات والاحمرار الناتج عنها، ويناسب هذا الكريم الكبار والصغار. 

كريم لالتهابات الجلد نيستاكورت

  • يمتلك هذا الكريم قدرة كبيرة على مقاومة العدوى البكتيرية الجلدية بالإضافة إلى مقاومة الفطريات والتخلص منها نهائيا.
  • يحتوي الكريم على مادة بيتاميثازون التي تمنع الحكة وتهيج وتورم الجلد.
  • ينصح أطباء الجلدية بعدم استعمال هذا الكريم على مساحات واسعة من الجلد أو الجروح.

كريم جل اكنى كير 2%

كريمات لعلاج التهابات الجلد

  • يعتبر أحد أشهر أنواع كريم التهابات الجلد، حيث يتم وضعه في أماكن التورم والاحمرار مثل حب الشباب، حيث يتخلص من التهاب الجلد البكتيري عند وضع كمية قليلة منه.
  • يحتوي الكريم على مادة أريثوميسين التي لديها إمكانية كبيرة في مقاومة البكتيريا الجلدية، لذلك تعتبر أحد أفضل كريمات لعلاج التهابات الجلد.

كريم لتهيج الجلد نيو سبور

افضل كريمات لعلاح التهابات الجلد

  • يعد هذا الكريم واحد من أكثر كريمات لعلاج التهابات الجلد تميزا، حيث يمتلك خصائص عديدة ومميزة مثل تلطيف الجلد وتهدئته ومنع الحكة والاحمرار الناتج عن الالتهاب.
  • يعالج الكريم أماكن الحروق البسيطة من الدرجة الأولى بالإضافة إلى الجروح.

كريم للجلد الملتهب جاراميسين

افضل كريمات لعلاح التهابات الجلد

  • يعتبر هذا الكريم هو مضاد حيوي قوي واسع المجال، لأنه يعالج الحبوب الصديدية والقرح والدمامل إلى جانب علاج التهاب الجلد واحمراره، ولذلك تم تصنيف كريم جاراميسين ضمن قائمة أفضل كريمات لعلاج التهابات الجلد.
  • لا يستطيع مرضى الحوامل استخدام هذا الكريم بالإضافة إلى حالات الرضاعة الطبيعية.
  • يصل سعر هذا الكريم في الصيدليات حوالي 9 جنيه مصري.

كريم لالتهاب الجلد فيوسيدين

افضل كريمات لعلاح التهابات الجلد

  • يعتبر أحد أكثر أنواع كريم الالتهابات الجلدية انتشارا واستخداما، حيث يحتوي هذا الكريم على مادة فعالة مقاومة للبكتيريا وهي حمض الفوسيديك، حيث يساعد على التخلص من التهاب الجلد البكتيري والحبوب التي تحتوي على صديد.

أفضل مرهم لعلاج الالتهابات الجلدية

مرهم باكتومايسين

  • يعتبر باكتوميسين أحسن مرهم لالتهاب الجلد، حيث يحتوي على مادة نيومايسين وباسيتراسين التي تعمل على مقاومة العدوى البكتيرية التي تسبب التهاب الجلد.
  • يعمل هذا المرهم على علاج قرح الفراش والجروح المفتوحة.
  • يتم استخدام هذا المرهم ثلاث مرات في اليوم لمدة سبعة أيام.
  • إذا حدث احمرار وتهيج الجلد أثناء استخدام المرهم لابد من استشارة الطبيب ووقف استعمال المرهم على الفور.
  • يصل ثمن مرهم باكتوميسين إلى خمسة جنيه مصري.

مرهم للالتهابات الجلدية

  • نيوميسين، بوليميكسين، باسيتراسين
  • يعد هذا المرهم أفضل مرهم لاحمرار الجلد، حيث يحتوي على ثلاث مضادات حيوية قوية تم تسميتها على اسم المرهم، وتتميز هذه المكونات تعالج العديد من الالتهابات الجلدية الناتجة من البكتيريا الجلدية سواء سالبة أو موجبة.
  • يساهم هذا المرهم في علاج القروح والجروح المفتوحة.

مرهم براماكورت

  • يعد مرهم الالتهابات الجلدية براماكورت هو مضاد حيوي قوي لعلاج أعراض الالتهابات الجلدية مثل الهرش والاحمرار بالإضافة إلى أنه مخدر موضعي.
  • على الرغم من أن براماكورت هو مرهم التهابات الجلد إلا أنه لا يمكن استخدامه على الجروح حتى لا يحدث تهيج الجلد
  • إذا كنت تريد الحصول على نتيجة جيدة استخدم هذا المرهم لمدة أسبوع على الأقل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button