البشرة

أفضل طريقة لعلاج بقع بيضاء على الجلد

بقع بيضاء على الجلد ، عادة ما يتعرض الجلد خاصة جلد الوجه للعديد من المشكلات التي تتنوع بين الحبوب والبثور والبقع الغامقة والكف والنمش وغيرهم من المشكلات، إلا أن ظهور البقع البيضاء مجهولة الأسباب قد يسبب المزيد من الإزعاج لبعض الأفراد خاصة السيدات، لذلك سنتحدث خلال هذا الموضوع عن سبب ظهور بقع بيضاء على الجلد من خلال موقع نضارة.

اقرأ أيضًا: اسعار عمليات التجميل في تركيا

بقع بيضاء على الجلد

سوف لن نتحدث خلال هذا التقرير عن أسباب ظهور البقع البيضاء على الجلد فحسب، ولكن أيضا عن الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من تلك المشكلة، إذا كانت الأدوية التي وصفها الطبيب غير مجدية ولن تؤدي إلى إختفاء البقع من الجلد تماما، ومن أهم هذه الأسباب :-

  • البهاق : وهذا المرض تحديدا يأتي عن طريق عوامل وراثية عديدة، حيث يتسبب في فقدان الجلد للصبغات المتواجدة به، فيترك بقع بيضاء أو بنية على البشرة.
  • نقص التصبغ : يتغير لون البشرة بشكل مفاجئ وتبدو شاحبة، فتبدأ البقع البنية في التمدد والظهور في أماكن متفرقة في الجسد.
  • هالات ناتجة عن وجود حمى في الجسم : هذا الشكل مختلف عن غيره، حيث تظهر البقع البيضاء على الجلد ولكن في منتصفها تظهر بقع حمراء، وعادة ما تكون ناتجة عن تدهور الحالة الصحية لمرضى البهاق.
  • تلف الجلد : هذا التلف لم يكن بسبب عوامل وراثية أو طبيعية، ولكن بسبب إزالة الشعر بالليزر وما يترتب عليه من وجود حروق في الجلد، أو قد تنتج الحروق عن التهاب الجلد الذي قد يتطور ويتسبب في ظهور بقع بيضاء على الجلد.
  • الإكزيما : يصاحب الإصابة بمرض الإكزيما، ظهور طفح جلدي باللون الأبيض على سطح البشرة، وقد تسبب في بعض الأحيان التهيج وإحمرار البشرة والحكة المستمرة.
  • التينيا الملونة : نتيحة لوجود القشور أو بعض الفطريات على الجلد، تظهر بقع بيضاء على الذراعين أو الساقين أو غيرهم من المناطق، وقد تبدأ بظهور قشرة بيضاء في فروة الرأس.
  • المورفيا : عند الإصابة بهذه الحالة تتصلب البشرة ويصبح الجلد أكثر سماكة، وتظهر بعد ذلك بقع حمراء عليه، وسرعان ما تتحول إلى بقع بيضاء.

نُرشح لكم: افضل واقي شمس ومبيض

بقع بيضاء على الجلد

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة ظهور بقع بيضاء على الجلد

إذا كانت الأدوية والكريمات لا تستطيع وحدها تخليصك من أزمة البقع البيضاء على الجلد، نظرا لما تسببه من إحراج لبعض الأفراد خاصة إذا كانت منتشرة في مناطق متفرقة بالوجه واليدين، ومن هذه الوصفات ما يلي :-

الزنجبيل

يمكن استخدام الزنجبيل من خلال التناول عن طريق الفم مع وضع كمية من عصير الليمون عليه، لتعمل مضادات الأكسدة على علاج تلف الجلد وما ينتج عنه من ظهور بقع الجلد البيضاء، حيث يمكنك أن تقوم بغلي كمية من عصير الليمون مع الزنجبيل وتناولها مرتين في اليوم. كما يمكن أيضا أن يستخدم الزنجبيل المطحون في دهان المناطق المتضررة، وتركه عليها لمدة 10 دقائق.

تعرفي أيضًا على: تجميل الانف في تركيا

عسل النحل الطبيعي 

العسل مضاد طبيعي وفعال للبكتريا والفطريات لذلك يمكنه أن يقضي على أية بقع بيضاء على الجلد، فقط ما عليك إلا غسل الجلد بعناية بالماء الدافئ، وتجفيفه ثم وضع العسل على كافة المناطق المصابة، وتركه فترة زمنية قصيرة ثم غسله.

الملفوف المغلي

الماء المغلي الذي ينتج عن وضع ورق الملفوف الطازج في مياه ساخنة، وغليه جيدا، قد يكون علاج فعال وآمن للبقع البيضاء التي تظهر على الجلد، كما يمكن أن يتم تناوله مع الوجبات اليومية الأساسية.

عرض خاص لأصدقائنا في موقع نضارة!

يمكنك شراء كافة منتجات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية والنظافة الشخصية بخصومات تتراوح بين 10% إلى 30% من خلال موقع باث اند بودي وركس.

تسوقي اونلاين وستصلك المنتجات حتى باب بيتك، منتجات أصلية فقط ومضمونة من أفضل علامة تجارية يحبها النساء ويثق بها!

طريقة الحصول على أي منتج والإستفادة من الخصم

يمكنك الحصول على الخصم بطريقتين:

  • قومي بنسخ الكود التالي واستخدميه في صفحة الدفع في المكان المخصص:

FOX1

  • أو من خلال الدخول عبر هذا الرابط والاستمتاع بالخصم مباشرة بدون الكود:

أفضل طريقة لعلاج بقع بيضاء على الجلد

إذا كان لديك أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button