منتجات العناية بالشعر

صبغة غارنييه للحامل هل هي آمنة؟!

تعتبر فترة الحمل لدى السيدات، من أهم الفترات التي تحتاج إلى الإهتمام بصحتها، وتوفير الحماية اللازمة للجنين، وهذا ما يجعل الكثير من النساء في المملكة العربية السعودية، يطرحون تساؤلات مستمرة خلال فترة الحمل، والتي يأتي من أبرزها تأثير صبغة غارنييه للحامل، وهذا في حالة رغبة المرأة الحامل في صبغ شعرها من باب التغيير في هذه الفترة، فيجب استخدام صبغة الشعر الخالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة، ولذلك سوف نستعرض معكم كافة تفاصيل صبغة غارنييه للحامل خلال السطور القادمة في نضارة

صبغة غارنييه للحامل

أثبتت العديد من الدراسات العلمية خلال الفترة الأخيرة، أن صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا أو المواد الكيميائية بنسب عالية قد تتسبب في العديد من الأضرار لصحة الجنين، مع عدم اكتمال أجهزة الجسم لدى الجنين، ولذلك فإن صبغة غارنييه للحامل يوجد بها العديد من الأنواع التي لا تحتوي على الأمونيا، والبارا فيلاديامين، والبارابان، والبيروكسيد، للحفاظ على صحة الجنين.

اقرأ أيضًا: شامبو لوريال للشعر الجاف بجميع أنواعة

صبغة غارنييه للحامل
صبغة غارنييه للحامل

نصائح لصبغ الشعر خلال الحمل 

يوجد هناك عدة نصائح مهمة يجب الإلتزام بها في حالة رغبة المرأة صبغ شعرها خلال فترة الحمل، لحماية نفسها وجنينها من التعرض لأي أضرار.

  • التأكد من أن فروة الرأس ليست ملتهبة أو مصابة، حتى لا تتعرض للحروق.
  • ضرورة الانتظار بعد مرور أول ثلاثة شهور من الحمل.
  • تجربة الصبغة على جزء صغير في البداية، للتأكد من عدم إصابتها بالحساسية.
  • التأكد من عدم وصول الصبغة إلى فروة الرأس قدر الإمكان.
  • ومن المهم صبغ الشعر في مكان جيد التهوية. 
  • واتباع كافة التعليمات المدونة على العبوة، وعدم ترك الصبغة على الشعر أكثر من الوقت المحدد لها.
  • عدم صبغ الشعر أكثر من مرة خلال فترة الحمل.

أفضل صبغة للشيب للحامل

يوجد هناك العديد من الأنواع المختلفة لصبغات الشعر التي تنتشر في المملكة العربية السعودية، ولكن بالرغم من ذلك فإن هناك أنواع محددة فقط يتم استخدامها في مرحلة الحمل، حتى لا تتسبب في أي أضرار للجنين، ولذلك سوف نستعرض أفضل صبغة للشيب للحامل خلال السطور القادمة.

  • صبغة herbatint permanent hair colour gel: تحتوي هذه الصبغة على مواد طبيعية بنسبة 100%، وهذا ما يجعلها تتمتع بشعبية كبيرة بين الحوامل، بالإضافة إلى أنها تعمل على تغذية الشعر وزيادة لمعانه، وخالية من مادة الأمونيا.
  • صبغة لوريال برودجي: تتناسب هذه الصبغة مع الحوامل بشكل كبير، وهذا لأنها تتميز بامتصاصها السريع من قبل بصيلات الشعر لتفادي تضرر الشعر، وتوفر أمان كبير للجنين بفضل عدم احتوائها على الأمونيا والأكسجين.
  • صبغة Garnier Olia Ammonia Free Hair Color: تتميز هذه الصبغة بعدم احتوائها على أي مواد كيميائية تضر الشعر، بجانب عدم احتوائها على مادة الأمونيا، وهذا لأنها مصنعة من الزهور الطبيعية، مثل المروج ودوار الشمس، والزيوت الطبيعية.

نُرشح لكم: حبوب بانتوجار لتطويل الشعر

صبغة الشعر للحامل في الشهر الأول

تحتاج المرأة الحامل إلى ضرورة تجنب العديد من الأشياء خلال الأشهر الأولى من الحمل، والتي يأتي من أبرزها صبغة الشعر للحامل في الشهر الأول، وهذا لأنها قد تتسبب في خطر الإجهاض لانها تحتوي على العديد من الآثار الضارة للجنين، مما تستدعي ضرورة تجنب أي أنواع صبغة في الشهور الأولى من الحمل للحفاظ على صحة وسلامة الطفل.

صبغة للحامل طبيعي

يوجد هناك العديد من البدائل الطبيعية للصبغة التي يمكن استخدامها بالنسبة للمرأة الحامل، حتى لا تتعرض لأي مشاكل لها أو لجنينها.

  • الحناء: تعتبر من أفضل أنواع الصبغة الطبيعية، وهذا لأنه لا يوجد لها أي أضرار على الصحة، بجانب دورها المهم في الحفاظ على صحة الشعر لأطول مدة ممكنة.
  • القهوة: يلجأ البعض إلى استخدام القهوة في عملية تلوين الشعر في فترة الحمل حتى لا يتعرض الطفل لأي مخاطر.
  • الشاي: ومن الممكن أيضا إستخدام الشاي في صبغ الشعر والحصول على تلوين طبيعي خلال فترة الحمل.
  •  عصير الليمون: يعمل عصير الليمون على تقديم لون شعر بني بشكل طبيعي، وبدون أي أضرار من استخدامه في فترة الحمل.

رأي الأطباء في صبغ الشعر للحامل

يوجد هناك العديد من الآراء المختلفة بين الأطباء حول صبغ المرأة لشعرها خلال فترة الحمل، ومدى تأثيرها على الجنين، لأنها تحتوي على العديد من المواد كيميائية يمتصها الجلد ثم تنتقل إلى الجنين، ولذلك سوف نستعرض معكم رأي الأطباء في صبغ الشعر للحامل. 

  •  الرأي الأول: كشف بحث تم إجراؤه في الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، أن صبغات الشعر آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل، وهذا لأن الجلد يمتص جزء بسيط من المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة، والتي لا تؤثر على نمو الجنين، مؤكدا على ضرورة توخي الحذر وعدم استخدام أي من صبغات الشعر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. 
  • الرأي الثاني: أظهرت العديد من الدراسات أن صبغات الشعر تضر بصحة الجنين، لأن أجهزة الجسم لدى الجنين غير مكتملة، فلا يستطيع حماية نفسه من خطر المواد الكيميائية التي تتواجد في صبغات الشعر، مطالبين بضرورة عدم استخدام صبغات الشعر في أثناء الحمل.

صبغة الشعر للحامل في الشهر الرابع

من المعروف أنه يجب عدم استخدام صبغة الشعر خاصة في الثلث الأول من الحمل، لأنها قد تتسبب في العديد من المشاكل للجنين، ولكن من الممكن البدء في استخدامها خلال  الشهر الرابع من الحمل، وهذا من خلال صبغ خصلات من الشعر فقط، وليس الشعر بالكامل.

تعرف أيضًا على: افضل نوعين شامبو ضد القشرة

صبغة غارنييه للحامل
صبغة غارنييه للحامل

الأسئلة الشائعة حول صبغة غارنييه للحامل

يوجد هناك العديد من التساؤلات بين النساء في المملكة العربية السعودية، حول صبغة غارنييه للحامل، وتأثيرها على صحة الجنين، ولذلك سوف نستعرض معكم أبرز الأسئلة الشائعة والإجابة عنها خلال السطور القادمة.

ما هي الصبغة المناسبة للحامل؟

تحتاج الكثير من الحوامل إلى التعرف على أفضل صبغة تتناسب معهم خلال فترة الحمل، ولذلك سوف نستعرض أفضل نوعين يمكن استخدامهم.

  •  صبغة غارنييه أوليا دون أمونيا “Garnier Olia Ammonia Free Hair Color”.
  • صبغة لوريال دون أمونيا “loreal ammonia free hair color”.

هل الصبغة بدون امونيا امنه للحامل؟

تعتبر عملية اختيار الصبغة بدون أمونيا من الأمور الجيدة خلال فترة الحمل، وهذا مع ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء تطبيقها، مع التأكد من الجلوس في مكان ذو تهوية جيدة، وفتح النافذة للتقليل من استنشاق الأبخرة السامة.

متى تستطيع الحامل صبغ شعرها

تستطيع المرأة الحامل القيام بصبغ شعرها بعد مرور أول 12 أسبوعا من الحمل، وهذا لأنه بعد هذه المدة يقل خطر تضرر الجنين من المواد الكيميائية التي تتواجد في الصبغات، وبالرغم من ذلك فإنه من المهم الانتظار حتى الثلث الثاني من الحمل قبل قيام المرأة الحامل بصبغ شعرها.

متى يمكن استعمال صبغة الشعر للحامل؟

يمكن استخدام صبغة الشعر للمرأة الحامل بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل، حتى لا يتعرض الجنين لأي مخاطر.

هل صبغة غارنييه خاليه من الامونيا؟

تقدم غارنيه العديد من الأنواع المختلفة لصبغات الشعر، ولكنها تركز بشكل كبير على تقديم الأنواع التي لا تحتوي على الأمونيا، والتي يأتي من أبرزها صبغة نوتريس من غارنييه، وهذا لأنها غنية بالزيوت الطبيعية التى تعمل على تغذية الشعر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button