أكثر من وصفة تفُيد في علاج اثار حب الشباب

علاج اثار حب الشباب، يعاني الكثير من الشباب والفتيات من مشكلة حب الشباب المزعجة، لذلك يتطلب الأمر إلى العناية والاهتمام والصبر، حيث تظل أثار الحبوب مدة طويلة حتى تختفي، ولكن عند عمل روتين يومي مع استخدام أفضل علاج لحب الشباب، شوف يساعد على التخلص من أثار حب الشباب سريعا، لذلك ومن خلال هذا الموضوع في نضارة سوف نوضح لحضراتكم أهم الطرق التي يمكنك استخدامها لعلاج اثار حب الشباب. 

اقرأ أيضًا: كريم اورجا لايت لحب الشباب

أفضل الطرق لعلاج اثار حب الشباب

يوجد العديد من الوصفات التي يمكنك استخدامها بشكل مستمر لعلاج أثار حب الشباب، ولكن مع الإهتمام والعناية بالوجه يوميا، ومن أهم هذه الطرق الآتي:

الألوفيرا وهو ما يعرف بالصبار

يعد الألوة فيرا من أحسن ماسكات العناية بالبشرة، حيث يعرف دائما بأنه ملك العناية بالبشرة الطبيعية، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تساعد على علاج اثار حب الشباب بصورة فعالة وطبيعية. 

يعد الصبار من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح البشرة التالفة، بالإضافة إلى وجود فيتامين E، وفيتامين C، والزنك في جل الصبار، حيث تساعد هذه العناصر على التخلص من أثار حب الشباب نهائيا، لذلك يعد الصبار من أفضل الماسكات الطبيعية التي تستخدم في علاج أثار حب الشباب. 

المكونات

  • معلقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. 
  • جل الألوة فيرا. 

طريقة التحضير

  1. تخلط جميع المكونات السابقة في إناء. 
  2. بعد ذلك يتم وضع الخليط بشكل متساوي على أثار حب الشباب، ثم يترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق. 
  3. في النهاية يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم بعد ذلك يتم استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة. 
  4. احرصي على تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج. 

حليب اللوز وبياض البيض

يتميز البيض باحتوائه على بعض الخصائص التي تساعد على التحكم في الزيت في البشرة، كما أنه علاج جيد لعلاج اثار حب الشباب بفاعلية والتخلص منها، ومن جانب آخر، يوجد حليب اللوز الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها. 

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من حليب اللوز الطبيعي بنسبة 100٪.
  • بياض بيضة. 
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. 

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم خلط جميع المكونات السابقة في إناء حتى تحصلي على خليط متجانس. 
  2. بعد ذلك يتم توزيعها على الوجه بالكامل بطريقة صحيحة، مع ترك منطقة العينين. 
  3. يتم ترك الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر. 
  4. يتم تكرار هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج. 

نُرشح لكي: أهمية زيت الزيتون للوجه وحب الشباب

خل التفاح والعسل لعلاج اثار حب الشباب

خل التفاح من العناصر الغنية بأحماض ألفا هيدروكسيل، حيث تساعد هذه الأحماض على التخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى التخلص من المسام الواسعة بالجلد، كما أنه يستخدم بقوة لعلاج اثار حب الشباب والتخلص منها مع استعادة توازن درجة الحموضة المتواجدة في بشرتك. 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح. 
  • ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر. 
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي. 
  • 5 ملاعق كبيرة من السكر. 

طريقة التحضير

  1. يتم خلط الشاي الأخضر مع الخل جيدا في وعاء، ثم يضاف السكر إلى الوعاء مع الخلط الجيد. 
  2. في النهاية يتم إضافة العسل مع التقليب المستمر حتى يتم الحصول على عجين متماسك وسميك. 
  3. بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة، ثم يترك لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة وقريبا. 
  4. بعد مرور الوقت المطلوب يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم الترطيب باستخدام مرطب مناسب للبشرة. 
  5. يتم تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين فى الاسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج للبشرة. 

تعرفي أيضًا على: علاج حفر حب الشباب طبيعيًا في الوجه

علاج اثار حب الشباب

بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق الطبية التي تساعد في علاج أثار حب الشباب بشكل سريع، ومن أهم هذه الطرق:

  • العلاج بالليزر: يساعد العلاج بالليزر على تخفيف آثار حب الشباب، وذلك عن طريق الندوب التي يتم تبخيره بواسطة أشعة الليزر من أجل تكوين جلد جديد مكان حب الشباب، كما يعمل العلاج بالليزر على تعزيز مادة الكولاجين في البشرة، وذلك من أجل إصلاح البشرة حول الندوب. 
  • العلاج بحقن الفيلر: يستخدم هذا النوع من أفضل الأنواع التي تستخدم في علاج أثار حب الشباب، حيث يعمل حب الشباب على ترك فتحات دائمة في الجلد، ولا نستطيع سدها ابدا، لذلك تم استخدام حقن الفيلر من أجل ملئ هذه الفجوات مؤقتا، ولكن لابد من تكرار قن الفيلر كل أربعة أو ستة شهور للحصول على أفضل النتائج. 
  • استخدام السيليكون: حيث تعمل صفائح السيليكون على التخلص من الندوب الناتجة من حب الشباب، لذلك ينصح بتطبيق السيليكون على على الحبوب يوميا قبل الذهاب إلى النوم، ثم يتم غسل البشرة في الصباح باستخدام غسول لطيف على البشرة، مع التكرار لعدة أسابيع. 
  • استخدام كريم الكورتيزون: تعد كريمات الكورتيزون من أهم وسائل علاج أثار حب الشباب، حيث أنها تعمل على تقليل التهاب الجلد والتأكد من شفاء الجلد تماما، ولكن لا يتم استخدامه إلا بعد إستشارة الطبيب حتى يتم تحديد نوع كريم الكورتيزون المناسب، ثم يتم وضع الكريم على الجزء المصاب فقط. 
  • استخدام كريمات تفتيح البشرة: يوجد العديد من كريمات تفتيح البشرة التي تعمل على توحيد لون البشرة لتصبح فاتحة، كما تحتوي هذه الكريمات على بعض العناصر مثل حمض الكوجيك وحمض الأربوتين بالإضافة إلى مستخلص عرق السوس ومستخلص التوت وفيتامين C، تعمل كل هذه العناصر على تفتيح البشرة وعدم إصابتها بأي ضرر. 
  • التقشير الكيميائي: يعمل التقشير الكيميائي على التخلص من ندوب حب الشباب، حيث أنه يحتوي على محلول حمض مركز، عند وضعه على الجلد يعمل على حرق الجزء العلوي من الجلد وظهور طبقة جديدة. 

جميع المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة مجموعة من المعلومات استرشاديه ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية - كما أننا نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز. موافق اقرأ المزيد