البشرة

علاج تقشير الوجه بعد المصيف للحصول على بشرة نضرة

علاج تقشير الوجه بعد المصيف ، معروف أن التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة وحتى تأتي الساعات الأخيرة قبل الغروب، يؤدي في كثير من الأحيان إلى أصابة البشرة وتحديدا جلد الوجه، بالإرهاق الشديد والتهيج الذي يؤدي إلى الإحمرار والجفاف الذي يؤدي بدوره إلى تقشير الجلد وتسبب ذلك في إصابة السيدات بالقلق، لذلك سنقدم لكي في نضارة طرق علاج تقشير الوجه بعد المصيف.

اقرأ أيضا: لاروش بوساي للبشرة الدهنية

علاج تقشير الوجه بعد المصيف

تقشير الجلد ووجود طبقات جافة فوقه، يعد أخطر وأكثر توابع التعرض لحروق الشمس ضررا وإزعاجا للكثير من السيدات، حيث تترك مظهرا سيئا على الوجه أو الجسم بشكل عام، وهنا وخلال هذه السطور سنقدم لكي وصفات طبيعية وسهلة ويمكن استخدامها دون الحاجة للبحث عن كريمات التقشير، حيث أن علاج تقشير الوجه بعد المصيف يمكن أن يكون في بيتك وبأسهل الطرق.

علاج قشور الوجه بعد البحر

  • التقشير الكيميائي: تعتبر هي أفضل طريقة لـ علاج تقشير الوجه بعد المصيف، حيث يقوم التقشير الكيميائي بتدمير الطبقة السطحية وتجديد خلايا الجلد بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة أفضل من السابق.
  • استخدام كريمات تقشير الوجه بعد البحر: والتي تعمل على تقشير وتفتيح وتجديد البشرة بعد المصيف، ولكن لابد من استشارة طبيب جلدية ليختار لك مرهم تقشير الوجه بعد المصيف يناسب بشرتك.

كما يوجد وصفات وطرق أخرى تساعد على علاج تقشير الوجه بعد المصيف وهذه الطرق العلاجية كالتالي:

كيفية التخلص من قشور الوجه بعد البحر

علاج تقشير الوجه بعد المصيف
علاج تقشير الوجه بعد المصيف

يبحث العديد من الأشخاص عن إجابة هذا السؤال وهو كيفية التخلص من تقشير الوجه بعد المصيف، لذلك سنقدم لكم بعض الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد في علاج تقشير الوجه بعد المصيف.

ماسك الحمص والزبادي

    • يتم مزج ½ ملعقة من الزبادي وملعقتين من بودرة الحمص وأيضا إضافة جل الصبار.
    • اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على بشرتك ورقبتك وانتظري حوالي عشرين دقيقة حتى يجف.
    • اغسلي بشرتك جيدا بالماء البارد.

ماسك عصير الجزر والشوفان

    • يعتبر هذا الماسك هي أحسن طريقة لتقشير الوجه بعد المصيف، حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ونفس الكمية من عصير الجزر.
    • يتم خلطهم جيدا ثم ضعيها على بشرتك وأيضا رقبتك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
    • اغسلي وجهك جيدا باستخدام الماء البارد.

ماسك علاج تقشير الجلد بعد المصيف

    • يتم إضافة 4 ملاعق من الزيت الزيتون و2 عصير ليمونة وقشر ليمون وكوب ونصف من الملح الإنجليزي وعودان روزماري ثم اخلطيهم جيدا وبعد ذلك يتم إضافة ½ لتر من الماء.
    • قومي بوضع هذا الخليط على وجهك ودلكي بشرتك بشكل دائري وبرفق.
    • يتميز هذا الماسك أنه يعتبر أحد أفضل طرق علاج تقشير الوجه بعد المصيف، لأنه بمنع الالتهابات ويزيل الخلايا الميتة وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، كما أنها تجعل البشرة أكثر بياضا ونعومة.

تعرفي أيضًا على: علاج المسام الواسعة في الوجه

ماسك النعناع

علاج تقشير الوجه بعد المصيف
علاج تقشير الوجه بعد المصيف

يعتبر النعناع من أفضل المواد الطبيعية التي تعالج تقشر الوجه بعد البحر، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتهدئة الجلد ومنع الالتهابات، ويمكنك استخدام النعناع في علاج تقشير الوجه بعد المصيف من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بعصر أوراق النعناع ثم ضع العصير على المناطق المصابة بالتقشير قبل النوم.
  2. اغسل وجهك جيدا في الصباح بالماء الدافئ وجففيها برفق.
  3. ضعي مرطب مناسب لبشرتك.
  4. قومي بتكرار هذه الخطوة كل يوم وسوف تحصلين على بشرة ناعمة وصافية خالية من القشور والاسمرار.

استخدام الماء البارد في تقشير الوجه

يساعد الماء البارد على تهدئة الجسم والتخلص من الطبقات الميتة التي تنتشر على الجسم بسبب الإحمرار الذي تسببه حروق الشمس، فيجب أن تأخذي حمام ماء بارد تماما لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق، حتى تغمر المياه الجسم بالكامل، واحذري أن تستخدمي الماء الساخن أو الدافئ حتى في الاستحمام في وقت وجود الجلد المقشر على بشرتك، أما الماء البارد فيهدأ الإلتهابات تماما ويزيل الجلد الميت دون أن يترك ألما على جسمك.

ماسك العسل والخيار

يساعد الخيار على تجديد خلايا البشرة وتخفيف الألم الذي يتسبب فيه تقشير البشرة بعد التعرض لحروق أشعة الشمس، كما أن عسل النحل الطبيعي يساهم في قتل البكتريا والجراثيم التي تسببها القشور المنتشرة على الجسم، كما أنه مرطب طبيعي للبشرة ويساهم في تبييض وتنعيم البشرة، والقضاء نهائيا على قشور الشمس.

المكونات 
  • 2 ملعقة من عسل النحل.
  • نصف خيارة مضروبة في الخلاط.
طريقة الاستخدام 
  1. ضعي العسل مع الخيارة المطحونة في الخلاط، وقومي بضربهما معا جيدا حتى تتجانس العجينة نهائيا.
  2. ضعيه على المناطق المتضررة من جسمك أو وجهك، ودلكيه برفق وعناية شديدين.
  3. اتركي الخليط على وجهك مدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وجففيه بقطعة قماش قطنية.

نُرشح لكم: زيت جوز الهند للوجه

ماسك ماء الورد والزبادي

علاج تقشير الوجه بعد المصيف

يساعد الزبادي على خفض درجة حرارة البشرة الملتهبة والمتهيجة، كما أنه يضفي بعض من الترطيب والنضارة والبياض على البشرة، فيخلصها تماما من أية أعراض لحروق الشمس أو التقشير، كما أن ماء الورد يساعدك في تلطيف وترطيب البشرة بشكل طبيعي تماما دون الخوف من أية أخطار أو اعراض جانبية، ويعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، لذلك يستخدم في علاج تقشير الوجه بعد المصيف.

المكونات 
  • ملعقة واحدة من ماء الورد.
  • 2 ملعقة من العسل الطبيعي.
  • 2 ملعقة من الزبادي الطازج.
طريقة الاستخدام 
  1. ضعي الزبادي مع ماء الورد في وعاء، واضيفي إليهما العسل واستمري في الخلط، حتى تتجانس العجينة تماما.
  2. ضعي العجينة الناتجة على المناطق المصابة في جسمك أو وجهك، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء البارد جدا، واحرصي على تنشيفها الجسم بعد ذلك بفوطة قطنية نظيفة. وكرري العملية عدة مرات حتى تشفى المناطق المصابة في جسمك تماما. ولكن احرصي على ألا تضعي على جسمك أي كريم أو ماسك ترطيب بعد استخدام هذه الخلطة، لأن العسل وماء الورد يرطبان البشرة بصورة شبه تامة.

أفضل كريمات تقشير البشرة

  • كريم ديفرين: يعد هذا الكريم هو أفضل كريم تقشير الوجه بعد المصيف، حيث يعطي نتيجة فعالة على البشرة ويقوم بتقشير وتوحيد لون البشرة بالإضافة إلى تجديد خلايا الجلد وتقشير الجلد الميت ، ويتميز هذا الكريم أنه يتخلص من التجاعيد ويعالج حروق الشمس.
  • كريم ايفاكلارديو: يتميز هذا الكريم أنه أسرع مقشر للوجه بعد المصيف، حيث يعمل على تقشير وتوحيد وتفتيح لون البشرة، ولكن يعتبر ثمن هذا الكريم باهظ للغاية.
  • كريم Pharmaceris: يعمل هذا الكريم على التخلص من البقع الغامقة والتصبغات الجلدية الناتجة من حب الشباب، وبالإضافة إلى ذلك يقوم بتقشير الجلد بعد المصيف وتكوين بشرة جديدة صافية.

نصائح لإزالة قشرة الوجه

يحدث تقشير الوجه بسبب تعرض البشرة لمياه البحر المالحة وأشعة الشمس الشمس الشديدة التي يمكن أن تتسبب في احتراق الجلد، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها لعلاج تقشير الوجه بعد المصيف:

  1. وضع واقي شمس قوي لحماية البشرة.
  2. استخدام المياه الباردة تعمل على علاج تقشير الجلد.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button