منتجات العناية بالبشرة

أفضل 3 كريمات تساعد في علاج حروق الشمس

تعرف على علاج حروق الشمس

لا شك أن كل شخص منا خاض تجربة حروق الشمس أمام البحر ولو مرة واحدة في حياته، فبعد انتهاء موسم المصيف وربما أثناء قضاء عطلة الصيف أمام أحد الشواطئ سرعان ما تنتشر الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس على البحر، فلابد أن يكون معنا كريم لعلاج حروق الشمس من البحر، وفي نضارة سوف نتعرف عى أفضل أنواع الكريمات بالتفصيل اللاتي تساعد في علاج حروق الشمس.

علاج حروقات الشمس

خلال هذا التقرير سيكون أمامك طريق فعال من أجل ازالة حروق الشمس من الوجه بسرعة، والتي قد تسبب إزعاجا شديدا خاصة للسيدات اللاتي يسعين دائما للحصول على بشرة نضرة ونظيفة طوال الوقت. فسنقدم لكم كريم يساعد في علاج حروق الشمس من البحر في طريقة شرح مفصلة، وأيضا دون الخوف من وجود آثار جانبية لها حيث ينصح به العديد من أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة.

----------

كريمات تساعد في علاج حروق الشمس

كريم فيشي إيديال سولاي

كريم فيشي إيديال سولاي يعمل على علاج حروق الشمس بعد السباحة

هذا الكريم يمكن ان يقتنيه ويستخدمه السيدات أو الرجال معا في آن واحد، فهو لديه القدرة على حماية الجسم من أشعة الشمس خلال 8 ساعات كما أنه يساعد في علاج الحروق البسيطة.

كريم فيشي إيديال سولاي أيضا، يساعد على تلطيف البشرة الحساسة لأنه خالي من مادة البارابين التي تسبب تهيج البشرة بشكل كبير وإحمرارها، كما أنه يساعد في تجديد خلايا البشرة وإصلاح التالف منها نتيجة تعرضها لحروق الشمس.

يحتوي كريم فيشي إيديال على مادة “هيالورونات الصوديوم” التي تساهم في تللين تنعيم البشرة فهو كريم ذو ملمس دهني خفيف فيساعد في القضاء على الخلايا التي جفت بالجلد نتيجة التعرض للشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

كيف تستخدم كريم فيشي إيديال سولاي

  • ضع كمية من كريم فيشي على الأصابع، ثم قم بتدليك البشرة برفق والمناطق المصابة بها، والاستمرار في التدليك ثم تركه على الجلد دون مسحه.

كريم هايبانتين

كريم هايبانتين يساعد في علاج حروقات الشمس

تدخل المكونات الطبيعة في تركيب هذا الكريم المخصص لعلاج الحروق بصورة عامة وحروق الشمس بصفة خاصة، حيث يحتوي على الكاموميل والبانثينول وزيت اللوز والزيتون والجلسرين، كما أنه يترك رائحة طيبة على البشرة وتستمر طويلا.

وتعمل مادة الكاموميل الداخلة في تكوينه، على تلطيف وترطيب البشرة بشكل ملحوظ جدا حتى في حالات الحروق القوية والتي تسبب إحمرار وتهيج الجلد. وينصح عند استخدام هايبانتين كأفضل كريم لعلاج  حروق الشمس من البحر أن يوضع مساءا أو في حالات عدم التعرض لاشعة الشمس، فلا تستخدمه وتخرج من المنزل مباشرة عند ساعات النهار. فالزيوت الداخلة في تكوينه تسبب ضررا كبيرا على البشرة إذا تم وضع الكريم ثم الخروج والتعرض لأشعة الشمس.

كريم بيتافال

كريم بيتافال يساعد في علاج الحروق البسيطة

يعتبر هذا الكريم من الكريمات التي تٌساعد على علاج حروق الشمس، وذلك لأنه يحتوي على مادة فعالة تٌسمى بيتا ميثازون هرمون القشرة الكظرية وهذه المادة تٌساعد بشكل كبير على علاج جميع الأمراض الجلدية.

دواعي إستخدام بيتافال

  • يُستخدم هذا الكريم في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية والتي تتمثل في:
  • حمر النيل، و علاج حروق الشمس، ولدغات الحشرات السامة.
  • يُعالج الصدفية، والحساسية الجلدية والحكة.
  • يُستخدم أيضًا في علاج الأمراض الجلدية البكتيرية، ومُصاد فعال للفطريات.

أمثلة أخرى لمجموعة من الكريمات التي تُساعد فى علاج حروق الشمس بعد السباحة

  • كريم بيوديرما الواقي من أشعة الشمس، حجمه 150 مل وسعره 110 جنيه مصري.
  • كريم فينال كيرجيل الأمريكي والذي يسجل سعره 45 جنيه فقط.
  • كريم لورياج الفرنسي، عبوة بحجم 150 مل وسعرها 142 جنيه مصري.
  • كريم نيفيا أفتر صن، عبوة بخاخ سبراي سعره 60 جنيه مصري.
  • كريم سيباميد الألماني والذي يعد أفضل وأسرع علاج لحروق الشمس، وسعره 140 جنيه.
  • كريم افن الفرنسي عبوة بحجم 150 مل، وسعره 150 جنيه.

ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة

يعتبر الخيار من المصادر الهامة التي تُساعد على تخفيف الآلام الناتجة من علاج الحروق البسيطة، وذلك نتيجة لصفاتة المٌهدئة بشكل كبير للبشرة، بالإضافة إلى أنه يقوم بدور فعال في عملية تبييض البشرة وتفتيحها، ومن ثم فإن ماسك “الخيار” يُعتبر من أهم الماسكات التي تٌساعدك على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وإليكي طريقة عمل الماسك بالتفصيل.

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • 2 حبة خيار كبيرة مٌقطعة.

طريقة التحضير

  1. عليكي بدهن بشرتك جيدًا بالعسل.
  2. ثم القيام بفرك البشرة بشرائح الخيار فوق العسل، وذلك لأنه يٌساعد بصورة كبيرة على التقليل من الشعور بالآلام الناتجة من الحروق.

أفضل طرق علاج حروق الشمس من المنزل 

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك بكل سهولة إتباعها من أجل علاج حروق الشمس من المنزل، وهذه الطرق تتمثل في ما يلي

زيت جوز الهند 

يتميز زيت جوز الهند بأنه قادر على التقليل من الشعور بالألم الناتج عن الإصابة بحروق الشمس والذي من الممكن أن يؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة في الجلد، حيث يتميز هذا الزيت بأنه يريح البشرة، كما أنه يجددها بإستمرار ويصلح التشققات العديدة التي قد تحدث نتيجة عن ذلك، هذا بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند قادر على التقليل من تجاعيد الجلد، وذلك لأنه غني بالعديد من الفيتامينات أبرزها فيتامين د وفيتامين هـ الضروريين من أجل صحة ونضارة البشرة، ويمكنكم بكل سهولة استخدام هذا الزيت على حروق الشمس من خلال وضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة ومن ثم تدليكه بلطف على الجلد ثم تركه على البشرة طوال الليل. 

دقيق الشوفان

يمكنكم بكل سهولة صناعة عجينة من العسل والشوفان المطحون والحليب ومن ثم تطبيقها على منطقة الجلد المصابة، ويمكنك تحضير كيس من دقيق الشوفان المطحون وذلك عن طريق استخدام شاش قطني ومن ثم ترك هذا الكيس حتى ينقع في الماء الفاتر، ومن ثم الاسترخاء فيه لمدة نصف ساعة تقريباً. 

جل الصبار

يفضل دائماً محاولة استعمال جل الصبار مباشرةَ من نبات الصبار، وحتي تتمكن من تحقيق الاستفادة الكاملة من جل الصبار في علاج حروق الشمس من المنزل فإنك تستطيع فتح ورقة الصبار ومن ثم استعمال ملعقة من أجل استخراج السائل الموجود في داخلها، ثم يمكنك بعد ذلك تطبيق هذا السائل على المنطقة المصابة بالحروق، وفي حالة عدم وجود نبات الصبار الطبيعي لديك فإنك تستطيع شراءه من إحدي المتاجر أو الصيدليات.

نصائح هامة تساعدك في علاج حروق الشمس في المنزل

بعد أن وضحنا لكم أفضل كريم حروق الشمس بعد السباحة سنعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة التي يمكنك إتباعها لتجنب الإصابة بحروق الشمس، وهذه النصائح تتمثل في ما يلي :

  • يمكنك تناول بعض الأدوية الطبية التي تساعدك في التقليل من الاحمرار والتورم والشعور بعدم الراحة، وذلك مثل الأيبوبروفين.
  • يمكنك أخذ حمامًا باردًا بإستمرار، حيث يخفف ذلك من الشعور بالألم، هذا مع أهمية تجفيف بشرتك بلطف شديد مع ترك كمية قليلة من الماء البارد علي الجلد، وبعد ذلك يمكنك وضع بعض الكريمات المرطبة على المنطقة المصابة من أجل التقليل من جفافها.
  • كما يمكنك استخدام مرطبًا طبيعي للبشرة بحيث يحتوي على الصويا أو الصبار، حيث يتميز ذلك بأنه يساعد في تهدئة منطقة الجلد المصابة بحروق الشمس
  • تجنب وضع المنتجات العطرية على منطقة الجلد المصابة لأن ذلك قد تؤدي إلى حدوث احمرار أو تهيج في منطقة الجلد، كما أنها من الممكن أن تتسبب في حدوث رد فعل تحسسي للبشرة.
  • كما يفضل ارتداء بعض الملابس بحيث تغطي بشرتك المصابة وذلك عندما تكون خارج المنزل، حيث يساهم ذلك في حماية منية الجلد المصابة خلال فترة التعافي.
  • تناول كميات كثيرة من الماء، وذلك لأن حروق الشمس عادة ما تسحب الكثير من سوائل الجسم إلى سطح الجلد المصاب وهذا قد يؤدي إلى جفاف الجسم وكذلك باقي أعضاء الجسم.

 وبهذا نكون قد وضحنا لكم كل ما يخص علاج حروق الشمس وكذلك أفضل كريم لعلاج حروق الشمس للوجه ونحن نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

----------
زر الذهاب إلى الأعلى