فوائد الزيوت للبشرة

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت اللوز المر للبشرة ، يشيع بين ملايين الأشخاص حول العالم الاستخدام الكبير لزيت اللوز المستخلص من شجر اللوز أحد أهم أنواع “الجوز” في العالم، وينقسم الناس بين مستخدمي زيت اللوز الحلو الخالي من أية مركبات سامة، ومستخدمي زيت اللوز المر الذي بالرغم من وجود مركبات سامة إلا أنه شائع وجود فوائد زيت اللوز المر للبشرة التي لا حصر لها، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن فوائد زيت اللوز المر للبشرة في نضارة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

خلال هذا الموضوع سنتحدث عن استخدامات زيت اللوز المر، وفوائده المتعددة للبشرة والجسم،الذي يحتوي على لعديد من الأحماض والمركبات المختلفة وهي ( الهيدروسيانيك، والجلايكوسايد، كما أنه يحتوي على بعض الأحماض غير الدهنية بنسبة 50%، و فيتامين E، والزنك والبوتاسيوم وعدد من المعادن المختلفة)، ويتم استخراج زيت اللوز المر من مناطق في قارة أفريقيا وآسيا، وينتشر بكثرة في تركيا و مصر والمغرب وتونس.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

تتعدد وتتنوع فوائد زيت اللوز المر للبشرة، لكننا سنحصرها لكي من خلال النقاط التالية :-

  • يعمل زيت اللوز المر على ترطيب البشرة وإضفاء النضارة عليها، كما أنه يتميز برائحته الذكية التي تجعله يدخل في صناعة العديد من كريمات الترطيب والعناية بالبشرة. كما أنهإذا تم تدفئته على النار واستخدامه بعد الحمام اليومي مباشرة فإنه يساعدك على تنقية البشرة وترك طبقة ناعمة ذات رائحة ذكية عليها، فهو يترك على الجلد رائحة الجوز التي يحبها الكثير من السيدات.
  • كما ذكرنا سالفا فإن زيت اللوز المر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E، الذي بدوره يعتبر مضاد أكسدة طبيعي وفعال جدا، يحافظ على نضارة البشرة وشبابها مدة أطول. كما أنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية.
  • يمكنك باستخدام قطعة قطن صغيرة، أن تزيلي مكياج حول العين بعد العودة إلى المنزل بزيت اللوز المر، فضمن فوائد زيت اللوز المر للبشرة أنه مزيل طبيعي لآثار المكياج، ولكن يجب أن تتركيه ثلاث دقائق على بشرتك ثم امسحيه بواسطة القطنة النظيفة.
  • يساعد زيت اللوز المر نظرا لطبيعته الرقيققة اللينة والتي تخترق الجلد بسهولة، في التخلص من خلايا الجلد الميتة وأية أوساخ مكن أن تكون عالقة بسطح الجلد، خاصة في المناطق المعرضة لانتشار حب الشباب والبقع السوداء والبثور في الوجه، كما أنه يمكن وضعه في فروة الرأس فهو ينظف بصيلات الشعر جيدا.
  • يعالج زيت اللوز المر العدوى البكتيرية أو الفطريات التي يمكن أن تصيب أي منطقة في الجسم.
  • يعالج زيت اللوز المر مشكلة الهالات السوداء التي قد تنتشر في منطقة محيط العين، وذلك من خلال استخدام زيت اللوز المر قبل النوم مباشرة.
  • إذا كنتي تخشين ظهور علامات تقدم السن فإن زيت اللوز المر يساعدك على التخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر نتيحة تقدم السن. كما أنه يخلصك من مشكلات شحوب الوجه والبهتان.
  • بعض أنواع الجلد قد تصاب بالحكة أو الإحمرار في بعض الأحيان، ولزيت اللوز المر قدرة على التخلص من هذا الأمر في وقت قصير.
  • أزمة الرؤوس السوداء شائعة بين ملايين النساء حول العالم، وزيت اللوز المر يمكنه القضاء على الرؤوس السوداء نهائيا من الوجه وخاصة الجبين والأنف.
  • في فصل الشتاء يكون زيت اللوز المر علاج فعال لتشققات الجلد وجفافه والتهيج الذي يحدث له في تلك الفترة، كما أنه يحتفظ بالرطوبة.
  • من فوائد زيت اللوز المر للبشرة أنه يساعد عضلات الجسم على الاسترخاء.

عرض خاص لأصدقائنا في موقع نضارة!

يمكنك شراء كافة منتجات العناية بالبشرة ومستلزمات العناية والنظافة الشخصية بخصومات تتراوح بين 10% إلى 30% من خلال موقع باث اند بودي وركس.

تسوقي اونلاين وستصلك المنتجات حتى باب بيتك، منتجات أصلية فقط ومضمونة من أفضل علامة تجارية يحبها النساء ويثق بها!

طريقة الحصول على أي منتج والإستفادة من الخصم

يمكنك الحصول على الخصم بطريقتين:

  • قومي بنسخ الكود التالي واستخدميه في صفحة الدفع في المكان المخصص:

FOX1

  • أو من خلال الدخول عبر هذا الرابط والاستمتاع بالخصم مباشرة بدون الكود:

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

إذا كان لديك أي استفسار أو طلب لا تترددي بإضافة تعليق، سنكون سعداء بالرد على كافة استفساراتك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button