منتجات العناية بالبشرة

إليكِ أفضل أنواع كريمات محاربة التجاعيد وأسعارها بالتفصيل

يعتبر ظهور التجاعيد من أولى العلامات التي تدقّ ناقوس الخطر لتحذَّر من تدهور حالة البشرة سواء بسبب التقدَم في السن، الإهمال، أو حتّى اتّباع روتين خاطِئ للعناية بها. تمثَل تلك المشكلة تحدّيًا كبيرًا للعديد من شركات الأدوية حيث تتنافس جميعها في إنتاج أكثر المستحضرات تأثيرًا على تلك التجاعيد. ولنوفَر عليكِ عناء البحث ووفقًا لِما جاء في موقع صحتي نقدّم لكِ أفضل كريمات محاربة التجاعيد للحصول على بشرة شابَّة ونضرة لطالما حلُمتِ بها. تابعي معنا…

تجاعيد البشرة

تظهر التجاعيد كجزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة خاصَّةً في المناطق الأكثر عرضة للشمس من الجسم مثل: الوجه، الرقبة، اليدين والساعدين. حيث تقلّ قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شدَّها الأمر الذي يجعل الجلد أكثر جفافًا وأقلّ ليونة ليصبح من السهل تكوين الخطوط الدقيقة عليه عند التعرَّض لأيّ مؤثَّر.

----------

اقرأ أيضًا: ازالة التجاعيد تحت العين مجرب

أسباب ظهور التجاعيد في سن مبكرة

تتسبّب العديد من العوامل في تدهور حالة البشرة وظهور التجاعيد بها حتّى في الأعمار المبكَرة، وتتمثَل تلك الأسباب في التالي:

  • العوامل الوراثية: حيث تتحكّم العديد من الجينات الوراثية في شكل الجلد وملمسه.
  • التعرَض لأشعّة الشمس والملوّثات البيئية: تتسبّب تلك العوامل في تكسير الإيلاستين والكولاجين بالجلد خاصَّةً لدى أصحاب البشرة الفاتحة لينتج عن ذلك ظهور الترهّلَات والتصبَّغات نتيجة فقدان الجلد لمرونته.
  • التدخين بشراهة وتناول المشروبات الكحوليّة: حيث يتسبّب ذلك في ضعف الدورة الدمويّة وقلّة محتواها من الأكسجين، الأمر الذي يؤدّي إلى حدوث مشكلة في تغذية البشرة ممَّا يقلّل من قدرة خلاياها على التجدَّد بشكل طبيعي.
  • تعابير الوجه: تظهر الخطوط الدقيقة والترهّلات بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يستخدمون تعابير الوجه بكثرة أثناء العبوس أو الابتسام خاصَّةً في منطقة بين العينين وعلى الجبين، ومع الوقت تتعمّق تلك الخطوط مسبّبة ترهّل الجلد قبل أوانه. 

نُرشح لكم:  ازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

إليكِ أفضل أنواع الكريمات المستخدمة لعلاج التجاعيد

نقدَم إليكِ قائمة تحتوي على مجموعة من كريمات محاربة التجاعيد لتساعدك في التخلَص من تلك المشكلة بكل سهولة نذكر منها:

1. كريم مونينا

يساعد monina cream في محاربة الخطوط الدقيقة والترهّلات التي تصيب البشرة بفضل تركيبته الغنيّة بحمض الهيالورونيك، الجنسنغ، زبدة الشيا بالإضافة إلى الكولاجين التي تساعد على شدّ البشرة وحمايتها من الجفاف بفضل ترطيب مكوّناتها العميقة لخلايا الجلد.

سعر كريم مونينا

يبلغ سعر monina حوالي 550 جنيه مصري أي ما يعادل حوالي 267.54 ريال سعودي.

2. كريم أنتي رينكل من كونترول كوريكتيف

يعتبر Control Corrective Anti-wrinkle Face and Neck Cream أحد كريمات محاربة التجاعيد التي تستخدم أحدث التقنيّات في محاربة ترهّلات البشرة والخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه والرقبة، كما يعمل على توحيد لونها، إزالة التصبَّغات وشدّ الترهّلات ليعطي إشراقة نضرة وشابَّة  للبشرة.

سعر كريم انتي رينكل 

يبلغ سعر العبوة 177 مل من كريم انتي رينكل لتجاعيد الوجه والرقبة حوالي 500 جنيه مصري أيّ ما يعادل 125 ريال سعودي.

3. كريم إليزابيت أردين لتجاعيد الوجه

يعمل كريم Elizabeth Ardenne كواحد من أفضل كريمات محاربة التجاعيد على حماية الجلد من المؤثّرات الخارجيّة، كما يقلّل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه، يعمل على إخفاء بقع الشمس وتصبَّغات البشرة، بالإضافة إلى دعم عملية تجديد البشرة بشكل طبيعي للتمتَّع ببشرة شابّة خالية من العيوب.

سعر كريم إليزابيت أردين

يبلغ سعر العبوة 50 مل من ذلك الكريم 980 جنيه مصري أيّ ما يعادل حوالي 245 ريال سعودي.

4. inno gialuron كريم محاربة التجاعيد الأول

من المستحضرات التابعة لـ شركة 2M؛ بمكوّنات طبيعية آمنة 100%، للاستخدام الخارجي فقط؛ يعتني بالبشرة ويُنعشها، غنيّ بالعديد من المكوّنات مثل (حمض الهيالورونيك، مستخلص الكاميليا، الشاي الأخضر، الأعشاب البحريّة، والعديد من الفيتامينات)؛ بتركيبة ذات خصائص مضادّة للالتهاب ومهدّئة للجلد المتهيّج؛ يمنحك بسهولة بشرة مشدودة ونضرة خالية من التجاعيد.

سعر  inno gialuron كريم

يبلغ سعر  inno gialuron كريم تقريباً 71 ريال سعودي؛ أو ما يعادل 300 جنيه مصري.

كيفية استخدام كريمات محاربة التجاعيد

للحصول على أفضل النتائج من تلك الكريمات يجب عليكِ اتّباع الخطوات التالية أثناء استخدامها :

  • اغسلي وجهكِ ورقبتكِ بغسول مناسب لنوع البشرة ثم جففيهما جيّدًا.
  • قومي بوضع كميّة صغيرة من الكريم على وجهك ورقبتك ووزعيها بأطراف أصابعك جيّدًا.
  • لتحقيق النتائج المرجوَّة استخدمي الكريم مرّتين يوميًا صباحًا ومساءًا، واستخدمي كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل.

ماذا عن استخدام البوتوكس والفيلر ؟

يعدّ كلًّا من البوتوكس والفيلر من التقنيّات الحديثة المستخدمة في علاج العديد من عيوب البشرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة. حيث تعتمد تقنية البوتوكس على استخدام سمّ بكتيريا نقيّة يسمّى بالبوتيلينوم يساعد على شلّ حركة بعض العضلات ممَا يساعد في تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد التي تسبّبها تعابير الوجه. 

بينما تعمل تقنية الفيلر عن طريق حقن البشرة بمكوّنات تساعد على مِلئ المناطق المترهّلة بسبب الشيخوخة الأمر الذي يساعد على شدَّها، وتستخدم تلك الطريقة عادةً في حقن منطقة الخدّين والشفتين وما حول الفم. 

في حال كنتِ ترغبين في نتائج سريعة يمكنكِ اللجوء إلى تلك العمليات الطبيّة بدلًا من استخدام كريمات محاربة التجاعيد التي تحتاج إلى بعض الوقت لإعطاء النتائِج المرجوَة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

----------
زر الذهاب إلى الأعلى