العناية بالبشرة

هل الصابون يبيض الوجه؟

هل الصابون يبيض الوجه؟ من أكثر الأسئلة المتداولة حول العناية بالبشرة، حيث تعتبر بشرة الوجه من أنواع البشرة التي تتطلب عناية فائقة من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية والتخلص من جميع مشاكل البشرة الناتجة عن الأتربة وأشعة الشمس الضارة التي يتعرض لها الوجه، وخلال موضوعنا اليوم في نضارة سوف نجيب لحضراتكم على سؤال هل الصابون يبيض الوجه؟، مع ذكر أفضل أنواع الصابون المفيد للبشرة. 

هل الصابون يبيض الوجه؟

يوجد العديد من أنواع الصابون الطبي الذي يوصي باستخدامه لتبييض الوجه وتوحيد لون البشرة ومن أفضل أنواع صابون تبييض الوجه ما يلي:

صابون الألوفيرا

هل الصابون يبيض الوجه؟
هل الصابون يبيض الوجه؟

أفضل صابونة للوجة تبيض، حيث تحتوي الألوفيرا على المعادن الطبيعية التي تقوم بدورها الأساسي في تغذية البشرة وتقويتها، بالإضافة إلى كونها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين E المفيدين للبشرة، تعمل هذه الفيتامينات على تجديد خلايا البشرة، ومن أهم ما يميز الألوفيرا أنها تحتوي على مادة الهيستامين التي تقضي على جميع الالتهابات التي قد تصيب البشرة. 

مكونات تحضير صابونة الألوفيرا في المنزل

  • صابون أطفال مبشورة. 
  • كوب من الماء. 
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النقي. 
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. 
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. 
  •  نصف كوب من جل الألوفيرا الطبيعي. 

يتم خلط كلا من جل الألوفيرا مع الماء بإضافة الصابون المبشور، ثم يوضع على نار هادئة حتى يذوب تماما، ثم تضاف باقي المكونات مع الخلط الجيد، ومن ثم يوضع الخليط في غلبة حتى يتماسك. 

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هاي كوين

صابونة زيت الزيتون 

هل الصابون يبيض الوجه؟

أفضل صابون للوجه، حيث تتميز هذه الصابونة بأنها غنية بالعديد من المكونات التي تقوم بدورها في تنعيم البشرة وترطيبها وتنظيف البشرة من الأعماق بالإضافة إلى دورها الفعال في تنقية المسام من الشوائب والأتربة وبالتالي يقلل من ظهور البثور والحبوب في الوجه، إلى جانب ذلك تجد زيت الزيتون الذي يعمل على نضارة البشرة وتقليل ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة بفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها هذا الزيت. 

وينصح باستخدام صابونة زيت الزيتون أثناء إزالة المكياج، لما لديها قدرة كبيرة على تنظيف البشرة من جميع المواد المتراكمة عليها وبالتالي يقلل من إصابة الجلد بالبقع والاسمرار الناتج عن تراكم الأوساخ على بشرتك، بالإضافة إلى دورها القوي في تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت والجفاف الذي يتعرض له الوجه، الأمر الذي يساعد على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها. 

نُرشح لكم: افضل غسول للبشرة الجافة

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للمشاكل والتي تحتاج إلى عناية خاصة، لذلك يجب اقتناء منتجات العناية بالبشرة المستخدمة للبشرة الدهنية بعناية، وفيما يلي أفضل صابون للوجه الدهني:

صابونة الفحم كيكا ناتشورالز – Keika  

هل الصابون يبيض الوجه؟

صابونة الفحم كيكا من أفضل أنواع الصابون المستخدم بالوجه، ويوصي به من قبل أطباء الجلدية في جميع أنحاء العالم، فهي صابونة طبيعية 100٪ وخالية من أي مواد كيميائية قد تؤثر على البشرة بالسلب، تحتوي صابونة الفحم كيكا على العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها بعمق مثل الفحم النشط وزيت الزيتون المفيد للبشرة وزيت جوز الهند وزبدة الشيا وطين البنتونيت بالإضافة إلى ملح الهيمالايا الوردي. 

تتميز الصابونة بدورها القوي في تنظيف البشرة الدهنية من الدهون الزائدة في البشرة وبالتالي التخلص من اللمعان الزائد في البشرة، التخلص من جفاف البشرة وتقشير الجلد الميت، إلى جانب احتوائها على المواد المرطبة و الملطفة للبشرة والتي تعمل على تفتيح البشرة بشكل تدريجي. 

صابونة سيتافيل Cetaphil  

هل الصابون يبيض الوجه؟

افضل صابون للوجه طبي، بل تستخدم للجسم بالكامل، تتميز صابونة سيتافيل بأنها مضادة للبكتيريا وبالتالي تنظف البشرة من الأعماق وتعمل على تنقيتها من الدهون الزائدة والشوائب والأتربة التي تصيب البشرة نتيجة تعرضها للعوامل الجوية المختلفة، كما أنها تتميز بأنها لا تسبب أي تهيج للبشرة. 

صابونة سيتافيل تناسب جميع أنواع البشرة، ولكن في حالة استخدامها مع البشرة الحساسة، ينصح بتجربة الصابونة أولا على جزء صغير من الجلد قبل الاستخدام للتأكد من كونها لا تسبب أي مشاكل للبشرة الحساسة. 

تعرفي أيضًا على: كريم لازالة الحبوب من الوجه واثارها

أفضل صابون للوجه للرجال

يعاني العديد من الرجال من مشاكل البشرة المزعجة وخاصة ظهور الحبوب بكثرة خاصة مع البشرة الدهنية، لذلك يمكنك الآن استخدام إحدى صابون الوجه الخاص بالرجال، وفيما يلي أفضل أنواع الصابون:

صابونة نيفيا Nivea 

هل الصابون يبيض الوجه؟

نيفيا من أشهر العلامات التجارية في عالم مستحضرات التجميل، لذلك تتميز بالمصداقية، وهنا تأتي صابونة نيفيا الرائعة بمكوناتها الطبيعية التي تساعد على تنقية البشرة لدى الرجال وخاصة البشرة الدهنية، كما أنها علاج فعال ومؤثر للقضاء على حب الشباب والبثور السوداء بالإضافة إلى تنقية البشرة من البقع الداكنة والتصبّغات الناتجة عن حبوب البشرة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها. 

صابونة اكني فيرا Akni Vera

هل الصابون يبيض الوجه؟

أفضل صابون طبي مبيض للوجة للرجال وأيضا السيدات، كما أنها تناسب جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية التي يعاني منها الكثير، تحتوي الصابونة على العديد من المكونات الطبيعية الرائعة التي تزيد من نضارة البشرة بفضل تأثيرها القوي في تنظيف البشرة بعمق والعمل على ترطيبها والتخلص من حب الشباب الذي يعد من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الرجال والنساء، ولكن ينصح الأطباء باستخدام الصابونة بعناية بحيث تترك رغوة الصابونة على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء من أجل الحصول على نتائج فعالة. 

وهنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا اليوم عن أفضل أنواع صابون للوجه، مع توضيح سؤال هل الصابون يبيض الوجه؟ وذكر أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها للحصول على نتائج فعالة في تفتيح البشرة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى